الرسائل المكتوبة بخط اليد تعزز الرومانسية

الرسائل المكتوبة بخط اليد تعزز الرومانسية

الرسائل المكتوبة بخط اليد تعزز الرومانسية

أكد بحث جديد أجري مؤخراً، أن الرسائل المكتوبة تزيد التواصل الاجتماعي وتعزز الرومانسية، مؤكداً، على أنه على الرغم من أن الرسائل الإلكترونية التي أصبحت هي البديل لشكل الرسائل بين العشاق وعلى مستوى كل العلاقات، إلا أن المجد يبقى للكلمة المكتوبة بخط اليد، التي تعكس هذه المشاعر الحقيقية.
وتناول البحث الجديد التأثير النفسي للرسائل المكتوبة بخط اليد بين المحبين، وكذلك تأثيرها بشكل عام على العلاقات الاجتماعية، بعيداً عن الرسائل الإلكترونية.
وأوضح البحث، أن الكلمة المكتوبة لها الكثير من التأثير النفسي والإيجابي على عكس الأشكال المختلفة للرسائل مهما كانت ممتلئة بالرومانسية، فالرسائل المكتوبة بخط اليد تعمل على تطور العلاقة العاطفية للشركاء، وتحافظ كثيراً على هذه العلاقات لفترات أطول من المعتاد، بحسب «بحسب اليوم السابع».
وكانت الكثير من الدراسات السابقة أثبتت أن للرسائل المكتوبة تأثيراً إيجابياً على العلاقات العاطفية، وهذا على عكس الرسائل النصية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل «فيس بوك أو حتى على الهاتف الذكي»، حيث وجد الباحثون أنها أثرت بشكل سيء على العلاقات الاجتماعية بشكل عام والعاطفية بشكل خاص، كذلك سرعة الرد والزمن بين الرسالة وردها كان سبباً لحدوث الكثير من الخلافات وسبباً لإنهاء كثير من العلاقات، على عكس الرسائل المكتوبة التي تمنحك رسالة للتفكير والرد الهادئ بعيداً عن الانفعالات.

m2pack.biz