الرومي المجمد frozen turkey  

الرومي المجمد frozen turkey  

الرومي المجمد frozen turkey
الرومي المجمد frozen turkey

يجري تجهيز الرومي بعد الذبح بنفس الطرق المتبعة  في الطيور الاخري و الطيور المغسولة تبرد بسرعة 1,6 م  بمجروش الثلج ثم تصفي من الماء  و تدرج للحجم و درحة الجودة .

و الرومي المجمد كاملا عادة يباع في اكياس بلاستيك منكمش  و مفرغ الهواء و الغشاء المنكمش الشائع الاستخدام “L”Cryovac “، و كذلك البولي استر ( mylar) و السارانsaran  المنكمش  . يبعا الطائر في الكيس و يجري التفريغ و تقفل الاكياس باحكام بلف العنق بماسك معدني ثم يغمر الكيس المحكم القفل في ماء ساخن ( 90,5م ) حتي ينكمش الغشاء . و النتيجة النهائية هو لفة محكمة علي الجلد بدون اي جيوب هوائية . و ايضا لاتوجد اي فراغات حيث يمكن ان يهاجر خلالها بخار الماء الي سطح العبوة مسببا حروق التجميد علي الجلد .

تعبا اجزاء الرومي في صواني ملفوفة بالاغشية ثم توضع الطيور في عبوات كرتونية ذات شبابيك ثم توضع في المجمدات حيث درجات الحرارة 34,4م الي – 45,5 مع تحريك الهواء بمروحة او بدون تحريك الهواء . و كلما  تجمد الطائر اسرع بحيث يتم التجميد خلال 2-6  ساعة كلما كانت الجودة اعلي  و قد يجري التجميد بغمر الطائر المغلف بالغشاء في سائل التبريد مثل المحلول الملحي  و الجليسرول او غيرة من الكحولات ثم تعبئة في عبوات الشحن  . و يعبا ايضا الرومي في اكياس لا يلزم التخللص منها قبل الطهي و هي مصنعة من Unplasticized polyester and polyamide    و هذة تسمح بالحصول علي احمرار احسن و تقلل الفقد في الوزن و تقلل وقت الطهي و تحسن النكهة .

 

m2pack.biz