الرياض تحتفل باليوم العالمي للبيئة

الرياض تحتفل باليوم العالمي للبيئة

الرياض تحتفل باليوم العالمي للبيئة

بهدف نشر الوعي البيئي بين كافة أفراد المجتمع، وتعزيز التواصل المستمر معهم في هذا المجال للمشاركة في الحفاظ على البيئة، نظَّمت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، والهيئة السعودية للحياة الفطرية، والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وأمانة منطقة الرياض، احتفاليةً بمناسبة يوم البيئة العالمي، تحت شعار “أنا مع الطبيعة”، وذلك في حي البجيري بالدرعية.
وتأتي هذه المشاركة ضمن جهود اللجنة العليا لحماية البيئة، التي يندرج ضمنها 50 برنامجاً لحماية البيئة، منها برنامج التوعية والإعلام البيئي.
وتتضمَّن الفعالية، التي بدأت في 10 رمضان، وتستمر 3 أيام، معرضاً مصاحباً، يحتوي على عدد من البرامج التوعوية عن البيئة بشكل عام، مع التركيز على جانب السلوكيات السلبية في المناطق الطبيعية والمتنزهات، إضافة إلى تقديم معلومات وإرشادات شاملة عن تدوير النفايات في مدينة الرياض، وذلك من خلال عرض لوحات وصور ومعلومات “إنفوجرافيك”، تقدم رسائل مختلفة إلى الجمهور بطريقة بسيطة و”مشوِّقة”.
كما يقدم المعرض صوراً تبرز جمال طبيعة منطقة الرياض، والمتنزهات التي تحتضنها، وتؤكد على الحاجة إلى استثمارها بشكل إيجابي من خلال الاستمتاع بها، والتنزه فيها، والاستفادة مما يتوفر من مرافق دون الإساءة إليها بإتلافها، أو ترك المخلفات فيها. بحسب “واس”.
كذلك يقدم المعرض عدداً من الأفلام التي تتناول رسائل توعوية في مجالات بيئية متعددة، مثل: تلوث الهواء، وتدوير النفايات، والمواقع الطبيعية.

m2pack.biz