السائقات المنزليات قادمات في السعودية

السائقات المنزليات قادمات في السعودية

السائقات المنزليات قادمات في السعودية

شهدت الإحصائية التفصيلية التي أصدرتها مؤخراً الهيئة العامة للإحصاء عن أعداد العمالة المنزلية في السعودية للربع الثالث من عام 2017م، «خانة صفرية» وهي المتعلقة بالسائقات من النساء.
وتوقع خبراء بأن تتغير هذه «الخانة الصفرية» في القريب العاجل، حيث أن هناك مطالبات بقدوم سائقات منزليات إلى السعودية، وذلك في الوقت الذي بدأ فيه العد التنازلي للاقتراب من موعد تطبيق قيادة المرأة للسيارة في السعودية.
وذكرت «الإحصاء» في نشرة سوق العمل للربع الثالث من عام 2017م، أن إجمالي عدد السائقين الموجودين ضمن العمالة المنزلية بلغ 1،393،801، ولذلك فإن خانة السائقات النساء ظلت ضمن هذه الفئة خالية، نظراً لعدم الانتهاء بعد من إجراءات السماح للمرأة بالقيادة، بحسب «عاجل».
وكان مواطنون قد تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الفترة الماضية إعلانات لشركات استقدام، تروج لقدرتها على استقدام خادمات منزليات يحملن رخصة قيادة، للعمل كسائقات، بينما يحتمل أن تشهد هذه الميزة إقبالًا كبيراً.
وطالبت الكثرة من السعوديات باستقدام السائقات، وأغلبهن مؤيدات لهذه الفكرة، وذلك لضمان خصوصية الأسرة السعودية، مؤكدات، على أن وجود امرأة سائقة سيغيّر كثيراً من أنظمة بناء البيوت التي اضطرت لبناء غرفة خارجية، وبذلك ستدخل هذه الغرف إلى داخل المنزل، وستنتهي كثيراً من المشكلات التي كانت تدور في تلك الغرف بعيداً عن البيت وأهله.

m2pack.biz