الساعات الذكية ليست موضة عابرة

الساعات الذكية ليست موضة عابرة

الساعات الذكية ليست موضة عابرة

قطاع الإكسسوارات الرقمية يحقق زيادة سنوية بمقدار 197.6% في 2015
الرجل – دبي:
تحتل الساعات الذكية اليوم موقعاً استثنائياً في قطاع الإكسسوارات الرقمية، وأصبحت تقدم مزايا ووظائف هامة تجعل منها جزءاً أساسياً من الحياة العصرية في عالم اليوم، بعد أن بدأت كمجرد أجهزة بسيطة لمراقبة النشاط الرياضي. وقد شهد الربع الثالث من عام 2015 بيع 21 مليار قطعة من الإكسسوارات الرقمية بمختلف أنواعها، ما يعني زيادة بنسبة 197.6% عن الفترة ذاتها من العام السابق، التي شهدت بيع 7.1 مليار قطعة. ولعب توفر مجال واسع من الخيارات من حيث الوظائف والأسعار دوراً هاماً في تحقيق هذا النمو.
وتحتل ’سامسونج‘ مكانةً هامةً في هذا القطاع، حيث سجلت الشركة أكبر عدد من براءات الاختراع في مجال الإكسسوارات الرقمية في العالم، والتي بلغ عددها 64,502براءة اختراع خلال الفترة بين 2003 و 2014. وتمثل ساعة Gear S2 الرقمية الجديدة العاملة بنظام ’تيزن‘ خلاصة أبحاث الشركة وابتكاراتها في هذا المجال. تتمتع هذه الساعة بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1 جيغاهرتز، كما تتميز بالميناء القابل للدوران، وبمقاومة للمياه تتوافق مع معايير IP67، ما يعني إمكانية غمرها في المياه حتى 30 دقيقة بعمق 1.5 متر. وتتميز الساعة بميزة الشحن اللاسلكي، التي تأتي مع أحدث أجهزة ’سامسونج‘، والتي تتيح توافقية عالية مع مختلف أجهزة الشحن اللاسلكي. وتأتي ساعة Gear S2 مع عدد من الأحزمة القابلة للتبديل والمصنوعة من المطاط عالي التحمل، كما توفر أحزمة فاخرة من تصميم أليساندرو منديني.
وتمزج الساعة بين عناصر الأناقة والعملية، حيث تستمر بطاريتها لمدة يومين بعملية شحن واحدة. وتأتي الساعة بسماكة تبلغ 11.4 ملم، مع شاشة دائرية بمساحة 1.2 إنش، ودقة تبلغ 360×360 (302 بكسل في الإنش)، وتتمتع بالقدرة على تسجيل النشاط اليومي ومعدل ضربات القلب ومستوى استهلاك الماء مقابل الكافيين وغير ذلك، حيث صممت هذه الساعة خصيصاً للباحثين عن نمط حياة صحي. وتتمتع الساعة أيضاً بخاصية تتيح إيجادها في حال ضياعها، من خلال تطبيق خاص يتم تحميله على الهاتف الذكي، ويقوم بإصدار إشارات صوتية وضوئية من الساعة عند الحاجة.
وتتيح الساعة العديد من المزايا العصرية الأخرى، حيث يمكن ربطها بسهولة مع السيارة الذكية والمنزل الذكي، كما تتسع لما يصل إلى 300 أغنية، ويمكن استخدامها بمنتهى السهولة مع سماعات الرأس من ’سامسونج‘ التي تعمل بتقنية بلوتوث بالمستوى U. كما تتيح الساعة تحميل تطبيقات جهات أخرى تمنحها المزيد من الوظائف والعملية.

m2pack.biz