الساكنون قرب المطارات مهددون بزيادة الوزن

الساكنون قرب المطارات مهددون بزيادة الوزن

الساكنون قرب المطارات مهددون بزيادة الوزن

نتجنب دائمًا أي طعام أو عادة غذائية أو حياتية تكسبنا الوزن الزائد لكن ما ذا لو كان المكان الذي نسكن فيه هو أحد مسببات زيادة الوزن؟؟؟ حيث حذّر باحثون سويديون الأشخاص من السكن قرب المطارات، معللين ذلك بأنه يلعب دورًا مهمًا في زيادة الوزن وذلك من خلال زيادة هرمونات التوتر التي تكبّر المعدة.
وذكرت صحيفة “ذا لوكال” السويدية أنّ باحثين من معهد كارولينسكا في ستوكهولم أجروا دراستهم هذه من خلال متابعة 5156 شخصًا سكنوا في العاصمة السويدية لعشر سنوات. حيث قالت شارلوتا إيريكسون وهي إحدى الباحثين:” التعرض إلى الكثير من الضجة يعني أن يزيد حجم معدتك 6 سنتمترات مقارنة بعدم التعرض للضجة على الإطلاق”.
وبعد مراقبة الباحثين لهؤلاء الأشخاص وجدوا أنّ معدل ارتفاع حجم المعدة بلغ 1.5 سنتمتر. وأضافت إيريكسون:” إنّ التعرض لضجيج الطائرات يؤدي إلى ارتفاع معدلات هرمون الكورتيزول المرتبط بالتوتر، ما يؤثر بدوره على كمية الدهون المخزنة المعدة”. بحسب جريدة الرياض.
تجدر الإشارة إلى أنّ التحذير من خطر السكن قرب المطارات كان قد ظهر في وقت سابق من خلال دراسة نشرتها صحيفة” ديلي ميل” حيث أوضحت أنّ السكن قرب المطارات وتحت مسار الطائرات يزيد فرص وقوع النوبات القلبية القاتلة لنحو ربع مليون بريطاني.

m2pack.biz