السبسي . استعادة ليبيا عافيتها شرط للقضاء على الإرهاب في المنطقة

السبسي… استعادة ليبيا عافيتها شرط للقضاء على الإرهاب في المنطقة

السبسي... استعادة ليبيا عافيتها شرط للقضاء على الإرهاب في المنطقة

السبسي: استعادة ليبيا عافيتها شرط للقضاء على الإرهاب في المنطقة
روما – وكالات : قال الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، إن غياب الاستقرار في ليبيا يشكل مصدر انشغال جدي وعامل إرباك حقيقي لأمن تونس واقتصادها، نظرًا للترابط الوثيق بين مصالح البلدين والشعبين.
وأضاف في تصريحات له خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الإيطالي في روما الأربعاء، أن الحل المنشود للأزمة الليبية لا يمكن أن ينبع إلا من إرادة الليبيين وتصميمهم، ولا يتحقق إلا في كنف الوفاق والتفاهم الذي يجمعهم ولا يفرقهم، مشيرًا إلى أن واجب تونس دعمهم في هذا الاتجاه ونشدُّ على أياديهم، ونوفر لهم كل المساعدة المطلوبة.
وتابع أن بلاده أطلقت مبادرة لحل الأزمة الليبية ترمي إلى تشجيع مختلف الأطراف الليبية ومساعدتها على تحقيق تسوية سياسية توافقية تفضي إلى مصالحة شاملة تحفظ وحدة ليبيا وسيادتها، بالتنسيق والتشاور مع كل من الجزائر ومصر.
وأشار إلى أنه ولا شك أن إيطاليا، بحكم التاريخ والجغرافيا، هي أكثر الدول الأوروبية إدراكًا لأهمية العمل على تثبيت أسباب الأمن والاستقرار في ليبيا، فاستعادة ليبيا لعافيتها شرط أساسي لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والقضاء على الإرهاب ومعالجة ظاهرة الهجرة اللا شرعية، حسب بيان الرئاسة التونسية.

m2pack.biz