السعوديات يجهلنّ أحقيتهنّ بالسفر دون موافقة ولي أمورهنّ

السعوديات يجهلنّ أحقيتهنّ بالسفر دون موافقة ولي أمورهنّ

السعوديات يجهلنّ أحقيتهنّ بالسفر دون موافقة ولي أمورهنّ

دائمًا ما تكشف الدراسات التي يتم إعدادها في أمور عدة عن نسبة غياب البعض عما يحدث حولهم، وفي المقابل إيضاح من هم على علم ومتابعة للتطورات التي يشهدها مجتمعهم، وفي دراسة أجريت مؤخرًا حول علم السعوديين بحق سفر المرأة داخل المملكة دون تقديم خطاب ينص على موافقة من ولي أمرها اتضح أنّ 59% من السعوديين ليس لديهم علم بذلك، في المقابل أظهرت النتائج أنّ 64% من النساء لا يعلمن أيضًا أحقيتهنّ في ذلك.
كما أوضحت الدراسة التي أعدها مركز السيدة خديجة بنت خويلد التابع للغرفة التجارية والصناعية في جدة أنّ “66% من النساء لا يؤيدن بشدة السفر دون تصدير خطاب موافقة من ولي الأمر، في حين ارتفعت النسبة عند الرجال لتصل إلى أل70%”.
وأيضًا بينت الدراسة أنّ “84% من إجمالي العينة يمتلكون إنترنت في المنزل، في حين تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي والمحادثات الإلكترونية الأكثر تفضيلاً في المجتمع بنسبة 53%، تليها التعليمية ب49%، ثم الإخبارية والعالمية بنسبة 47%، بينما احتلت المرتبة الأخيرة المواقع الترفيهية بنسبة 43%. بحسب صحيفة الأنحاء
تجدر الإشارة إلى أنّ الورقة الصفراء التي تعطى للمرأة السعودية من قبل ولي أمرها للسماح لها بالسفر عدها البعض من النساء والرجال انتقاصًا في أهلية المرأة، لذا جرت المطالبة بالسماح لها بالسفر دون إذن من قبل ولي الأمر.

m2pack.biz