السفر إلى النرويج اللجوء

السفر إلى النرويج اللجوء:

السفر إلى النرويج اللجوء..

كثيراً ما نسمع عن أشخاص تمكنوا من السفر إلى النرويج عن طريق تقديم حق لجوء، وتوجد وسيلتين لفعل ذلك وهما: الهجرة عبر المفوضية والوصول المباشر إلى الدولة ومن ثم طلب لجوء.
الوسيلة الأولى: يقوم الشخص بتقديم طلب اللجوء إلى الدولة عبر المفوضية التي تنسق عمليات اللجوء حول العالم، تبعاً للحصة الخاصة بالنرويج من اللاجئين، وفي حالة قبوله يمكنه السفر إلى الدولة وبدء حياة جديدة خاصة به كأي مواطن نرويجي بدون مشاكل، وتقدم الدولة العديد من المساعدات للاجئين.
تقوم المفوضية باختيار العديد من الناس الراغبين في الحصول على لجوء، لتوطينهم في مختلف بقاع العالم، حيث تقوم بعرض الدولة على الشخص الذي يرغب في الحصول على لجوء، ويمكن للشخص القبول أو الرفض، أما إذا وافق فهي تبدأ في الإجراءات الخاصة بالتوطين متعاونة مع السفارة التابعة للدولة في دولته، ومن ثم تقرر السفارة منح طالب اللجوء الحق في التوطين أو رفض الطلب الخاص به.
الوسيلة الثانية: تبدأ بحصول طالب اللجوء على تأشيرة سياحية للدولة أو تأشيرة دراسة ومن ثم بعد سفره ووصوله إلى المطار يقوم بتقديم أوراق اللجوء في المطار، ويمكن ذلك عبر عمل تأشيرات أخرى كتأشيرة المشاركة في مؤتمرات وفعاليات وغيرها من المناسبات ومن ثم يبدأ في إجراءات اللجوء من النرويج نفسها بعد وصوله.

m2pack.biz