السكان في عاصمة مدغشقر

السكان في عاصمة مدغشقر

السكان في عاصمة مدغشقر
السكان في عاصمة مدغشقر

عاصمة مدغشقر وأكبر مدنها هي أنتاناناريفو، أما اللغة الرسمية فيها فهي الملغاشية، والفرنسية، في حين يطلق على السكان اسم المدغشقريين، قدر عدد سكانها في العام ألفين وأحد عشر بحوالي اثنين وعشرين مليون نسمة تقريباً، أما نظام الحكم فيها فهو مركزي، في حين تخضع السلطة التشريعية في مدغشقر إلى البرلمان، استقلت مدغشقر عن فرنسا في العام ألف وتسعمئة وستين ميلادية، وتحديداً في السادس والعشرين من شهر يونيو، وتعد الأرياري العملة الرسمية في مدغشقر.

يعتبر سكان مدغشقر في غالبيتهم من الأسترونيزيين، ومن الأصل الإفريقي، حيث يعد سكان البلاد الأستونيزيون من الأقل عدداً في البلاد مقارنة بغيرهم، ويتواجدون بشكل كبير جداً في المناطق الجبلية.

اللغة الملغاشية هي اللغة الأوسع انتشاراً في في مدغشقر، كما أن هذه الدولة من اللغات الناطقة باللغة الفرنسية، حيث يتحدث بها نسبة كبيرة جداً من المتعلمين في المستعمرة الفرنسية. هذا وتلاقي اللغة الإنجليزية انتشاراً مع أنها إلى اليوم لا زالت نادرة إلى حد ما، وفي العام ألفين وثلاثة، عزمت الحكومة على البدء بمشروع تجريبي لإدخال تعليم اللغة الإنجليزية في الصفوف الابتدائية في أربعة وأربعين مدرسة مختلفة.

m2pack.biz