"السكة الحديد" تبدأ في تخفيض رحلات القطارات لزيادة عوامل الأمان

“السكة الحديد” تبدأ في تخفيض رحلات القطارات لزيادة عوامل الأمان

السكة الحديد تبدأ في تخفيض رحلات القطارات لزيادة عوامل الأمان
السكة الحديد تبدأ في تخفيض رحلات القطارات لزيادة عوامل الأمان

أعلنت هيئة السكة الحديد ابتداء من اليوم إيقاف مؤقت لعدد من القطارات ذات الكثافة الأقل بهدف تكثيف أعمال الصيانة للجرارات والعربات والسكك وتطوير المزلقانات وتحديث نظم الإشارات واستبدال النظام الحالى الكهروميكانيكي بنظام إلكترونى حديث ( EIS ) الذى يحقق أعلى معدلات الأمان والسلامة لمسير حركة القطارات ويؤدي إلى زيادة عدد القطارات على الشبكة.
وأضافت هيئة السكة الحديد فى بيان صحفى أن نظام الإشارات الحديث سيتيح بيان للأعطال لحظة بلحظة ومتابعتها وبيان وقت وتاريخ الإصلاح بالإضافة إلى الاكتشاف الفورى لأى كسر فى القضبان أو اللحامات لمنع وقع حوادث.
وأوضحت هيئة السكة الحديد أن الامر يستلزم معه تخفيض مؤقت لبعض الرحلات ذات الكثافات المحدودة على بعض الخطوط لتخفيف كثافة القطارات على شبكة السكة الحديد وزيادة زمن التقاطر بين القطارات لسلامة وامان حركة مسير القطارات وإتاحة الوقت الكافى لسرعة الانتهاء من مشروعات التطوير الجارى تنفيذها على ان يتم اعادتها على مراحل بعد الانتهاء من الخطة العاجلة فى تطوير منظومة الإشارات والسكة والمزلقانات والعربات والجرارات بالإضافة إلى فك وإعادة ارتباط المحطات بمشروعات تطوير نظم إشارات.
وأكدت هيئة السكة الحديد سيتم تعديل مواعيد بعض القطارات لتكون فى مواعيد قريبة من مواعيد القطارات التى سوف يتم استبعادها مؤقتا وأن ذلك لن يؤثر على اوقات الذروة وسيتم بما لا يؤثر على مواعيد العمل والدراسة.
وأشارت هيئة السكة الحديد أن الهدف من إيقاف بعض القطارات على بعض الخطوط تقليل المدة الزمنية للانتهاء من المشروعات التى تقوم بها الهيئة نتيجة تكثيف اعمال الصيانة وسيتم إعادة تشغيلها تباعا بعد الانتهاء من المشروعات لتوفير خدمة آمنه لجمهور.
m2pack.biz