الشيخة فاطمة تدعو للمشاركة باحتفالية «يوم المرأة الإماراتية»

الشيخة فاطمة تدعو للمشاركة باحتفالية «يوم المرأة الإماراتية»

الشيخة فاطمة تدعو للمشاركة باحتفالية «يوم المرأة الإماراتية»

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في الثامن والعشرين من أغسطس المقبل بيوم المرأة الإماراتية، وبهذه المناسبة قالت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات»: إن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية هذا العام يقام تحت عنوان «المرأة والابتكار».
ودعت الاتحاد النسائي العام والمؤسسات والهيئات النسائية في الدولة إلى المشاركة في هذا الحدث؛ تشجيعاً للمرأة الإماراتية وتكريماً لها على نجاحها في إثبات جدارتها في العمل في مختلف المجالات وتحقيقها لابتكارات مهمة عادت بالنفع على الدولة والمجتمع.
وأضافت: إن المرأة الإماراتية أصبحت تشغل 66% من الوظائف العامة في الدولة، وشريكاً أساسياً في قيادة مسيرة التنمية المستدامة، وتتبوأ أرفع المناصب في السلطات السيادية والتنفيذية والتشريعية، وتحظى بالنسبة الأعلى تمثيلاً في المقاعد الوزارية على المستوى العربي، إضافة لدخولها العديد من قطاعات العمل التي تتطلب مهارات متخصصة، ومحصلة تعليم وتدريب عالية، مثل قطاعات الطاقة المتجددة، وعلوم الفضاء والهندسة، والطيران المدني، والعسكري والدفاع الجوي».
منوهة إلى أن يوم المرأة الإماراتية «المرأة والابتكار» فرصة لتسليط الضوء على النماذج الرائدة من المبدعات، وبيان كل من ساهم في احتضان إسهامات المرأة في مختلف المجالات.
كما أكدت على ضرورة الاستعداد من قبل المرأة الإماراتية والمجتمع ككل لمواجهة المرحلة القادمة، من أجل مواصلة الارتقاء بمكانة دولة الإمارات في جميع المحافل والمجالات إقليمياً ودولياً.

m2pack.biz