الشيخة مي تعقد مؤتمراً صحافيّاً حول استراتيجية السياحة

الشيخة مي تعقد مؤتمراً صحافيّاً حول استراتيجية السياحة

الشيخة مي تعقد مؤتمراً صحافيّاً حول استراتيجية السياحة

عقدت وزيرة الثقافة، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، والوكيل المساعد لقطاع السياحة، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، في مجمع سوق باب البحرين مؤتمراً صحافياً، حول الإستراتيجية السياحيّة بمملكة البحرين 2014 – 2018م، بحضور عددٍ من ممثلي قطاع السياحة بوزارة الثقافة، وممثلين عن شركة City Sightseeing الإسبانية، على رأسهم مدير عام الشركة إنريكي يابارا، ومدراء فنادق الأربع والخمس نجوم، وذلك في التاسعة والنصف مساء الخميس الموافق 24 يوليو 2014م.
واستعرضت وزارة الثقافة، عبر عرض تقديمي قدمته مستشارة السياحة الدكتورة هبة عبدالعزيز، أهم ملامح إستراتيجية السياحة لمملكة البحرين في الأعوام الأربعة القادمة، وذلك استناداً لعددٍ من الدراسات والأبحاث التي عملت عليها وزارة الثقافة، بالتماشي مع الأهداف الاقتصادية التي ترمي إليها المملكة في المرحلة المقبلة، لتدعيم الاقتصاد الوطني، وتنويع مصادره، كما استعرضت وضع الاستثمارات السياحيّة في المملكة، ووضع البنية التحتية السياحية، وأبرز التحديات والفرص التي تملكها المملكة كمقومات سياحية. وأفصحت الوزارة عن رغبتها في إحداث تغيير نوعي في مجال الاستثمار السياحي، يقوم على سياحة ذات مردود اقتصادي أعلى. كما شددت على أهمية رفع نسبة البحرنة في القطاع الفندقي، والعمل على رفع نسبة الإشغال في فنادق البحرين.
وأوضحت الدكتورة هبة أهم ملامح الإستراتيجية السياحية لمملكة البحرين 2014 – 2018م، التي تقوم على سبع تجارب رئيسية، تشكل خبرة السائح الاستثنائية في زيارته لمملكة البحرين، وهي: طريق اللؤلؤ باعتباره أحد أهم الشواهد التاريخية على الحياة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لمملكة البحرين. والسياحة البيئية التي تقوم على استكشاف المعالم البيئية للبحرين.

m2pack.biz