الشيخ سليمان الراجحي يرفع الستار ويكشف عن قيمة أوقافه

الشيخ سليمان الراجحي يرفع الستار ويكشف عن قيمة أوقافه

الشيخ سليمان الراجحي يرفع الستار ويكشف عن قيمة أوقافه

الشيخ سليمان الراجحي يرفع الستار ويكشف عن القيمة المالية للاوقاف التابعة له، وذلك من خلال فيديو خاص به نشر يوم أمس الأحد حيث ذكر أن تلك الأوقاف تصل إلى ما يزيد عن 60 مليار ريال سعودي، وذلك بعدما نال ابنائه حصتهم الشرعية من ثروة الراجحي.
وخلال عامين إلى ثلاثة أعوام عاد إلى ثروته ما وزعه على أبنائه وبناته وزوجاته من حصصهم وحظهم الشرعي، وذلك حسب ما أكده الراجحي في حواره، بعدما كشف عن قيمة أوقافه من ثروته.
هذا وقد نشأت فكرة الأوقاف من توزيع الثروة بين أولاده وزوجاته، وكذلك الأعمال الخيرية على صورة أوقاف في حياته، حتى يتمكن الابناء معرفة حظهم ونصيبهم الشرعي في ثروة الراجحي.
كما وتعد أوقاف سليمان بن عبد العزيز الراجحي في المملكة السعودية من أهم وأبرز الأوقاف الكبيرة في المملكة، تنهل وتستفيد من خيراتها العديد والكثير من المؤسسات الخيرية وكذلك التنموية، وقد أنشأ الراجحي شركة اوقاف سليمان الراجحي القابضة، والتي تدير المنظومة الوقفية الخاصة بالراجحي، حيث تمتلك الشركة العديد من الإستثمارات بشكل مباشر أو غير مباشر، داخل وخارج المملكة.
ويعتبر سليمان الراجحي من من كبار رجال الأعمال والأثرياء في المملكة السعودية، تحصل عل ثروته بعد العديد من الأعمال الصغيرة، حيث يذكر أن الراجحي نشأ فقيرا ثم بنى ثروته بعد ذلك، كما أن أوقاف الراجحي بدأت في البداية في شكل جهد فردي إلى أن تطورت وتوسعت بهذا الشكل.

m2pack.biz