الطلاب والطالبات في جدة يواجهون عواصف الغبار

الطلاب والطالبات في جدة يواجهون عواصف الغبار

الطلاب والطالبات في جدة يواجهون عواصف الغبار

أطلقت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهات وتحذيرات بشأن موجة الغبار والأتربة التي اجتاحت مناطق متعددة في المملكة والتي تحد من مدى الرؤية، وبناءً على ذلك قام الحساب الرسمي لمطار الملك عبدالعزيز بالإعلان عن التعليق المؤقت لجميع الرحلات المغادرة بسبب سوء الأحوال الجوية، والنصح بعدم الذهاب للمطار.
وفي المقابل قابلت وزارة التعليم تنبيهات سوء الأحوال الجوية بالصمت من دون إصدار أي قرار بتعليق الدراسة في مدينة جدة، ما اضطر العديد من الطلاب والطالبات الذهاب للمدارس خوفاً من حسم درجات المواظبة، والبعض الآخر لم يذهب.
المثير للاستغراب أنه على الرغم من الحالة السيئة للطقس وعواصف الأتربة الكثيفة قامت إحدى المدارس الابتدائية للبنات (تحتفظ سيدتي باسمها)، بإرسال رسالة SMS لأولياء الأمور تفيد بحسم درجات من المواظبة للطالبة المتغيبة. كماانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور لطلاب وطالبات يعانون بسبب عواصف الغبار الكثيفة.
وعن سبب عدم إصدار وزارة التعليم قراراً بتعليق الدراسة رغم تحذيرات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بسبب سوء الأحوال الجوية تواصلت “سيدتي” مع الأستاذ مبارك العصيمي، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، ولم يصلنا أي رد حتى كتابة هذا الخبر.

m2pack.biz