العادات اليومية التي سوف تساعدك على الحصول على يوم أجمل

العادات اليومية التي سوف تساعدك على الحصول على يوم أجمل

العادات اليومية التي سوف تساعدك على الحصول على يوم أجمل

تأجيل التفكير في الأمور الغير ضرورية
كما قلنا من قبل فإن العادات اليومية تبدأ من طريقة تفكيرك وتعاملك مع كل الأمور التي تخص الحياة، ونحن كبشر نمر بثلاث مراحل زمنية هي الماضي والحاضر والمستقبل، ومن أكثر العادات الخاطئة التي نمارسها يومياً هي التفكير في أمور الماضي والندم عليها، ثم القلق على أمور المستقبل وجعلها تأخذ مساحة كبيرة من يومنا الحاضر، إذاً كيف نتعامل مع هذه المراحل الزمنية التي تشغل حيزاً كبيراً في عقلنا؟ لابد هنا من اتباع الخطوات الآتية
بالنسبة للمرحلة الماضية عليك التوقف تماماً عن استرجاع كل ما حدث في ماضيك إلى وقتك الحاضر، ثم قم بتعطيل كل آلات الندم بداخلك، تأكد أن ما حدث لا يمكن أبداً تغييره لكن من الممكن أن تقوم بتسجيل الدروس المستفادة منه.
بالنسبة لمرحلة المستقبل في وقتك الحاضر من المهم أن تضع بعض الخطط الخاصة بالمستقبل، لكن لا يجب أن تشغلك هذه الخطط عن التفكير في اليوم الذي تمتلكه، إذا تخلص تماماً من القلق حول ما سوف يحدث في المستقبل، ومن المهم أيضاً التخلي تماماً عن استدعاء الأفكار السلبية حول الأمور السيئة التي من الممكن أن تحدث، مثل توقع الفشل أو الخسارة أو حدوث أي مكروه، المستقبل يجب أن ترسم له الخطط لا أن تحدد له التوقعات، وذلك لأن الحياة تفاجئناً دائماً بما ليس نعلمه، لذا من الأفضل أن تضع خطة للمستقبل وخطة لتقبل كل النتائج لما سوف يأتي لك به الغد.
بالنسبة للوقت الحاضر إذا كنت تعلمت درسك من الماضي، وإذا كنت رسمت خطتك للمستقبل، إذاً عليك الآن التمتع بما تمتلكه في يومك، لديك يوم به 24 ساعة هذا الوقت من الممكن أن تملأه بالكثير من الأمور الإيجابية عن طريق الخطوات الآتية:-
ضع ورقة بما تريد تحقيقه خلال الفترات الزمنية القصيرة ومن ثم الفترات الزمنية البعيدة.
بالنسبة للخطط على المستوى الزمني القصير فلابد من بداية وضع خطة تنفيذها ودراستها من كل الجوانب.
ضع قائمة بأهدافك وحدد طريقة واضحة للوصول لها.
اعرف نفسك بصورة صحيحة
من أكثر الأمور التي من الممكن أن تسهل عليك التعامل مع الحياة بكل جوانبها هو إدراكك الكامل لذاتك، والإدراك الذاتي للنفس هو معرفة الطريقة التي تتعامل بها مع الحياة، بمعنى أنك في حاجة دائماً لمراقبة ردود أفعالك مع الحياة، ما هي الأمور التي تسبب لك السعادة؟ كيف تتعامل مع المواقف التي تثير أعصابك؟ ما هي الطريقة التي تعبر بها عن غضبك؟ كيف تسعى للأمور التي تحبها؟ إجابتك على هذه الأسئلة هي التي سوف تمنحك صورة حقيقية عن نفسك، وبالتالي سوف تمكنك من معرفة نقاط الضعف في شخصيتك وكذلك نقاط القوة، ومن هنا سوف تحاول دائماً أن تسعى للتخلص من سلبياتك وتحسين الجوانب الإيجابية داخلك.
تذكر دائماً أن أهم صراع تقوده في الحياة هو صراعك مع الجوانب السيئة داخلك، ومدى محاولاتك المستمرة للتخلص منها، كل ذلك سوف يحدد طريقة تفكيرك وتعاملك مع الحياة.
حول دفة الحياة في اتجاهك دائماً

m2pack.biz