“العمل” إنشاء أسواق إلكترونية للأسر المنتجة

“العمل”: إنشاء أسواق إلكترونية للأسر المنتجة

'العمل'.. إنشاء أسواق إلكترونية للأسر المنتجة

يمتلك اليوم معظم مستخدمي الإنترنت إمكانية ممارسة التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني، والتي أصبحت واحدة من أشهر مصطلحات عصر تكنولوجيا المعلومات والمعرفة.
في إطار ذلك، صرح مسؤول في وزارة العمل السعودية بأن أربع جهات حكومية تتعاون حالياً لإنشاء السوق الإلكتروني الذي يهدف إلى تسويق منتجات الأسر المنتجة.
وقال وكيل وزارة العمل المساعد للبرامج الخاصة عبدالمنعم الشهري: إن الجهات المتعاونة لإطلاق السوق هي: وزارتا العمل والشؤون الاجتماعية، وبنك التسليف، والصندوق الخيري.
وفيما لم يحدد موعد إطلاق هذا السوق، إلا أنه أشار إلى أنه سيعمل على تمكين المرأة السعودية، وسيساعد الأسر المنتجة على تسويق أعمالها.
كما أوضح خلال الجلسة الثانية للملتقى الصناعي السادس أمس أن عدد العاملات في القطاع الصناعي ارتفع إلى 47 ألف امرأة ضمن 471 ألف موظفة يعملن في القطاع الخاص السعودي رغم أن عدم توافر المواصلات والحضانات يمثل أبرز المعوقات التي تواجه العاملات في الصناعة، وفقاً للوكالات الإخبارية.
وأشار إلى أن الدراسات التي أجرتها وزارة العمل كشفت أن 24% من العاملات في القطاع الصناعي يمتلكن مهارات عالية، بينما تمتلك 50% مهارات متوسطة، و26% مهارات منخفضة، وتبين أن أكثر المعوقات التي تواجه السعوديات تتمثل في بيئة العمل وعدم وجود حضانة وزيادة ساعات العمل.

m2pack.biz