“العمل” السعودية السادسة من مساء اليوم نهاية مهلة التصحيح

“العمل” السعودية: السادسة من مساء اليوم نهاية مهلة التصحيح

'العمل' السعودية.. السادسة من مساء اليوم نهاية مهلة التصحيح

رغم ما تداوله الكثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والأخبار التي دارت خلال اليومين الماضيين في المجالس والشوارع عن تمديد مهلة تصحيح العمالة المخالفة لنظام العمل والإقامة بالسعودية للمرة الثالثة وإتاحة الفرصة لمن لم يتسنَّ لهم تصحيح أوضاعهم، إلا أنّ وزارة العمل أكدت أنّ اليوم الأحد سيكون آخر موعد لإنجاز وتفعيل معاملات الشركات والمؤسسات والمواطنين الراغبين في تصحيح أوضاع عمالتهم، فيما ستنطلق غداً الاثنين حملات التفتيش لضبط المخالفين.
وأوضح مصدر بالوزارة بحسب صحيفة “الحياة” بأنّ مكاتب العمل ستستمر في استلام المعاملات المكتملة الأوراق والمستندات حتى ساعة الإغلاق، والتي يتقدم بها أصحابها عبر الموقع الإلكتروني للوزارة قبل الساعة السادسة، كذلك ستتعامل الجوازات مع المعاملات التي تم تقديمها قبل السادسة من مساء اليوم.
من جانب آخر نفى المتحدث الرسمي لوزارة العمل خطاب العنزي أن تكون لدى الوزارة نية لتنفيذ خطة تفتيش نسائية لدخول المنازل، مبيناً أنّ فرق التفتيش التابعة للوزارة تبحث المخالفات المتعلقة بالعمل، فيما يبحث مفتشو الداخلية مخالفات نظام الإقامة.
يذكر أنّ فرق التفتيش والتي ستبدأ عملها يوم غدٍ الاثنين ستضم مندوبين من وزارة العمل ومندوبين من الجوازات ومن إمارة المنطقة.

m2pack.biz