العمل تحدد عدد تأشيرات استقدام العمالة المنزلية

العمل تحدد عدد تأشيرات استقدام العمالة المنزلية

العمل تحدد عدد تأشيرات استقدام العمالة المنزلية

انتهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أخيراً من تحديد عدد تأشيرات استقدام العمالة المنزلية اللازمة على كل شخص، وكذلك الفئات المسموح لها باستقدام هذه العمالة، والضوابط.
وحددت الوزارة عدد 3 تأشيرات لاستقدام العمالة الرجالية المنزلية، وعدد 2 تأشيرة فقط للعمالة المنزلية النسائية، وذلك تبعاً لشروط الحد الأقصى لعدد التأشيرات التي يقوم برنامج «مساند» الإلكتروني بإصدارها.
وأوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن الفئات المسموح لها باستقدام العمالة المنزلية هي 13 فئة فقط، وهذه الفئات يسمح لها الاستقدام عن طريق برنامج «مساند».
وتشمل هذه الفئات وفقاً لما نشره موقع «مساند» الالكتروني، «المواطن المتزوج سواء كان له أبناء أو بنات أو لا، المواطن الأرمل سواء كان لديه أبناء أو لا، وكذلك المواطن الأعزب والمواطنة الأرملة سواء كان لديها أبناء أو لا، بالإضافة إلى المواطنة العزباء».
كما شملت الفئات المسموح لها بالاستقدام، «الرجل غير السعودي المتزوج سواء كان لديه أبناء أو لا، والمرأة غير السعودية سواء متزوجة من مواطن أو وافد، كما أنه مسموح للمرأة السعودية الغير متزوجة سواء كانت أرملة أو مطلقة».
وتطرقت الضوابط عبر «مساند» إلى القدرة المالية للفئات الراغبة في الاستقدام، إذ طالبت بإحضار تعريف بالراتب يتراوح بين 5 آلاف ريال فأعلى، أو إحضار شهادة بنكية تتراوح ما بين 35 ألف ريال وحتى 500 ألف ريال.

m2pack.biz