“العمل” لا تعديل على اشتراطات عمل المرأة في القطاع الخاص

“العمل”: لا تعديل على اشتراطات عمل المرأة في القطاع الخاص

'العمل'.. لا تعديل على اشتراطات عمل المرأة في القطاع الخاص

استنكر السُّعوديون على “تويتر” اشتراط موافقة وليّ الأمر على عمل المرأة السعوديَّة قبل أن تتدخَّل وزارة العمل والتنمية الاجتماعيَّة لتنفي صحَّة هذه الأنباء المتداولة.
حيث تفاعل المتحدِّث باسم الوزارة خالد أبا الخيل مع وسم بعنوان “#وزارة_العمل_تضيق_على_السعوديات” عبر حسابه الرَّسمي على موقع التَّدوينات القصيرة “تويتر”، مؤكِّداً عدم صحَّة ما ورد فيه من شائعات، حيث قال: “تمَّ التَّوضيح من الوزارة بأنه لم يتم إجراء أي تعديل على تنظيم عمل المرأة في القطاع الخاص . #وزاره_العمل_تضيق_علي_السعوديات”.
وكان المغرِّدون، عبر الوسم، قد تداولوا أنباء عن تراجع الوزارة عن اشتراط موافقة وليّ الأمر على عمل المرأة السعوديَّة، بما يفتح الباب أمام القطاع الخاص لاشتراط تلك الموافقة قبل توظيف النِّساء.
وكان المغرِّدون قد ذكروا خلال الهاشتاق أنَّ مثل هذا القرار ممكن أن يتسبب بالكثير من العوائق للمرأة، ومنها: مساومة وليّ الأمر مع المرأة بأن يأخذ من الرَّاتب مقابل الموافقة، حيث قالت أميرة ناصر عبر حسابها على “تويتر” @memooMusaed:
“#وزاره_العمل_تضيق_على_السعوديات بيجي ولي الأمر يساومها اوافق بشرط تعطيني نص الراتب؟!او يستقعد لها،، تباً لهذه القرارت المحطمة لطموح بناتنا.”

m2pack.biz