العناصر المعمارية لتنسيق الحدائق  1 من 4

العناصر المعمارية لتنسيق الحدائق  1 من 4
العناصر المعمارية لتنسيق الحدائق  1 من 4

كيفية استخدام الاحجار فى اعمال التنسيق الخارجى

يعتبر الحاسب الآلى من اهم ما يحتاجه المهندسون فى هذا الوقت فبدونه لانستطيع استخراج رسومات هندسية لوضع خطط مبدئية و بدون هذه الخطط لا يمكن أن تبنى منزلا خاصاً بك او حتى تصميم بعض المناظر الطبيعية فى الموقع الذى يحيط بك و خاصة فى المشاريع الضخمة حيث لا يمكن تحديد المسطحات الخضراء من اماكن الجلوس من اماكن الاشجار و الشجيرات من اماكن استخدام الاحجار و التبليطات و تحديد انواعها و تحديد اماكن الظل اضا يمكن من خلال هذه الرسومات تحديد المشاكل التى تواجهك اثناء عملية التصميم و البناء و بالتالى ايجاد الحلول المناسبة لها قبل حدوث مشكلة .

من اهم العناصر التى تميز نجاح اى مشروع مدى ارتباطه بالبيئة المحيطة و استخدامه للعناصر الطبيعية … هناك العديد من العناصر الطبيعية المتاحة كالماء و الاحجار بأنواعها المتعددة و اختيار انواع معينه من الاشجار و الشجيرات و التى يمكن اضافتها لاى مشروع معمارى فتضفى عليه رونقاً خاصاً به و لكن قلما ما نلجأ لهذه العناصر .

تختلف عناصر التنسيق و التجميل و تتعدد و لكنها تشترك مما بإضافة ناحية جمالية معينة للمكان .  وتدخل النباتات بمجاميعها المختلفة مع عنصر الماء و المعادن و الاخشاب و المواد الصناعية لتكمل الصورة النهائية للتنسيق . فمنذ مئات السنين استخدم الحجر فى بناء الطرق و المنازل و الجدران و الاسوار و الممرات و غيرها من الاستخدامات .

 

m2pack.biz