الغموض يحيط بمصير دبلوماسي تونسي مختطف في ليبيا

الغموض يحيط بمصير دبلوماسي تونسي مختطف في ليبيا

الغموض يحيط بمصير دبلوماسي تونسي مختطف في ليبيا

تونس ‘القدس العربي’ من حسن سلمان: مازال الغموض يحيط بمصير الدبلوماسي التونسي المختطف في ليبيا، في وقت نفت فيه عائلته وجود معلومات لديها عن مكانه أو الجهة التي اختطفته.
وكانت وزارة الشؤون الخارجية التونسية أعلنت السبت ان مجهولين خطفوا الجمعة محمد بالشيخ روحو الذي يعمل في السفارة التونسية بطرابلس.
واضافت الوزارة في بيان نُشر على صفحتها في موقع ‘فيسبوك’ انها اجرت ‘اتصالات مع السلطات الليبية للحصول على معلومات دقيقة حول هذه العملية وحثها على بذل اقصى جهدها لاطلاق سراح الدبلوماسي المختطف’.
كما حثت الوزارة السلطات الليبية على تأمين الحماية الضرورية لجميع موظفي بعثاتنا الدبلوماسية، مشيرة إلى أنها تتابع باهتمام كبير أوضاع الجالية التونسية في هذا البلد المضطرب.
ويأتي هذا الحادث بعد شهر من استهداف القنصلية التونسية في مدينة بنغازي (شرق ليبيا) عبر هجوم صاروخي تسبب بأضرار طفيفة في السور الخارجي للمبنى.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الليبية سعيد الأسود نفى السبت تعرض أحد أعضاء البعثة الدبلوماسية التونسية المتواجدة في طرابلس، وطالب في تصريح صحافي وسائل الإعلام التي نشرت الخبر إلى ‘تحري الدقة حول الأخبار التى تنشر عن ليبيا’.
لكن وزير الخارجية التونسي منجي الحامدي أكد لإذاعة ‘شمس المحلية خبر الاختطاف، مشيرا إلى أن سفير تونس بطرابلس أعلمه بأنه تم العثور على سيارة المختطف فارغة.
فيما أكدت عائلة محمد بالشيخ روحو عدم وجود أية معلومات لديها حتى الآن عن مكان اختطاف ابنها أو الجهة التي قامت بذلك.
وتعيش ليبيا اضطرابات مستمرة منذ سقوط نظام القذافي قبل نحو ثلاثة أعوام، في ظل الصراع المستمر بين الحكومة والميليشيات المسلحة التي لا تعترف أساسا بالدولة.
وكانت شركة الخطوط الجوية التونسية قررت إلغاء جميع رحلاتها المبرمجة ليوم الجمعة باتجاه العاصمة الليبية إثر تعرض مطار طرابلس الدولي لقصف جوي وإغلاقه من قبل السلطات، قبل أن تعلن عن استئنافها في وقت لاحق.

m2pack.biz