الفراغ المتعدد الوظائف 3 – 4

الفراغ المتعدد الوظائف 3 – 4
الفراغ المتعدد الوظائف 3 – 4

الفراغ المتعدد الوظائف 3 – 4

أما الصوان الآخر، فيمكنه احتواء مطبخ كامل، يشتمل على الموقد وأحواض الغسيل وأسطح العمل وثلاجة. أو على كل هذه العناصر مجتمعة في قطعة واحدة. وفي الأجزاء العليا من الصوان الخاص بأدوات المطبخ، يمكن إقامة أماكن مختلفة لحفظ بقية مستلزمات المطبخ وإعداد المائدة. أما صوان الأسرة فيمكنه – على الجانبين – احتضان ضلفتين أو أكثر، للملابس والغيارات. وبالنسبة لأجزائه العليا، فيمكن تخصيصها كأماكن مغلقة للحفظ. وفي الفراغات المخصصة للأسرة، يمكن عمل أرفف وأدراج صغيرة. وهنا حل آخر للسرير المراد وضعه في المنزل ذي الفراغ الموحد، وهو إسناده إلى الحائط مباشرة، مزودا بمجموعة من الأرفف والأدراج، وبمجموعة من الشلت الملونة، بحيث يبدو أثناء النهار، كما لو كان أريكة عادية.

ومن بين الفراغات الصغيرة، التي يجب الانتفاع بها في مثل هذه الأحوال، تلك الأماكن التي تقع أسفل النوافذ، حيث يمكن إقامة أصونة صغيرة، تقام بمناضد من الخشب، أو من مواد البناء العادية، بشرط أن تحتفظ بأبعاد مناسبة،

ويمكن أن ترتفع لتصل حتى السقف. ولكن لا يجب أن يزيد عمقها على 50 سنتيمترا، وعرضها على 120 سنتيمترا. والفراغات التي نحصل عليها بهذه الصورة، يمكن استخدامها في حفظ وتنظيم أشياء مختلفة، ويمكن قفلها بستائر من القماش، أو ستائر من الشرائح المعدنية، أو بالستائر القابلة للف، المصنوعة من الشرائح  الخشبية.

وهناك قطعة مستحدثة تماما، ونظرا لمميزاتها الوظيفية أو النفعية، أطلق عليها مصمموها “قطعة الأثاث الشاملة”، وهي توفر حلولا غير عادية لمشكلات التأثيث – باستثناء الحمام وأحواض الغسيل – في المنازل ذات الفرع الواحد ، ولقد قام بتصميم هذه القطعة اثنان من المصممين الشبان، خصصوا مركز أوسط الحجرة مكانا لها، مقاساتها: الصغرى 2.72 متر × 1.42 متر ؛ والكبرى 3.23 أمتار × 2.37 متر.

m2pack.biz