الفرق بين البريد الإلكتروني والبريد العادي

الفرق بين البريد الإلكتروني والبريد العادي

الفرق بين البريد الإلكتروني والبريد العادي

البريد العادي له اشتراك وتدفع دمغات ورسوم تختلف من بلد لبلد بينما البريد الإلكتروني والإيميل يتم استعماله مجانًا وبدون رسوم على كل رسالة فأنت تدفع فقط تدفع رسوم اشتراكك في الإنترنت.
البريد العادي يأخذ وقتًا طويلًا في إرسال الرسائل بينما البريد الإلكتروني الإيميل يتم إرسال الرسائل فيه بضغطة زر وفي لمح البصر.
تستطيع أن ترسل عن طريق الإيميل والبريد الإلكتروني عددًا لا يحصى من الرسائل والوسائط والملفات المختلفة بضغطة زر واحدة وبالترتيب الذي تريده وإلى أي مكان في العالم بينما البريد العادي ستكون محدودًا بشروط الشحن والوزن والطوابع والجهة والبلد التى سترسل إليها وأرشفة الرسائل والكثير من المراحل والأمور التى يمر بها مثل هذا الأمر في البريد العادي.
البريد العادي إذا ما قمت بإرسال الرسالة لا يمكنك أخذ صورة منها أو استرجاعها إذا ما فقدت، أما البريد الإلكتروني فأنت يمكنك أن تحتفظ بنسخة من كل الرسائل والوسائط والملفات التى ترسلها ويمكنك أن تستعيدها وقتما شئت بضغطة زر. كما أنه لا يوجد وقت محدد للاحتفاظ برسائلك على البريد الإلكتروني بخلاف البريد العادي الذي يخضع لقوانين محددة بخصوص هذا الشأن.
البريد العادي يتم استهلاك الورق فيه وهو بهذا ليس من أصدقاء البيئة بخلاف البريد الإلكتروني والايميل الذي لا يستعمل الورق بل يتم حفظ الرسائل والملفات فيه بصيغة الكترونية على شبكة الإنترنت أو في جهازك المحمول وحاسبك الشخصي.

m2pack.biz