الفريق 2من اصل3

الفريق 2من اصل3

الفريق 2من اصل3
الفريق 2من اصل3

وليس هناك سوى استثناء واحد من ذلك وهو إذا ما كان البدء اليوم في عمل الغد يؤدي إلى قصر فترة المشروع. لاحظ أن هذا الأمر لن يحدث طوال الوقت. على سبيل المثال، إذا كان من اللازم الانتهاء من المهمة أ وب قبل البدء في المهمة ج، وتم الانتهاء من المهمة أ ولم تنته المهمة ب، من الجلي أنه لا يمكن بدء المهمة ج.

2   كن شديد الحساسية تجاه التغيرات التي تزيد من وقت دراسة المشروع.

لن ينتهي المشروع أبداً إذا استمر الأفراد في التحدث عن أمور جديدة. لذلك، درب العاملين معك على التنبه للأمور الجديدة التي تزيد أعباء العمل المفروضة عليهم. ودائماً ما ستكون هناك مثل هذه الأمور وقد تضطر للموافقة على بعضها، ولكن العديد منها قد ( بل يجب أن) يكون موضوعاً يتم إعادة التفاوض عليه ( حول مواعيد التسليم والميزانية) مع الأطراف المعنيين.

3   إذا وجد الأفراد أنفسهم ينتظرون شخصاً آخر ليؤدي المهام، نبهم لذلك.

في المثال (1) الوارد أعلاه، إذا انتهت المهمة أ قد يصبح ” تشارلي” بدون عمل- لنقل، لحوالي يوم. علم الناس ضرورة إخبارك بذلك الموقف، وبعد ذلك، يمكنك الاتفاق معهم على أنسب طريقة لقضاء اليوم. أخبرهم بأن إعطاءهم هذا اليوم- الذي يتوقفون فيه عن العمل- يوم إجازة يمثل أفضل وسيلة للتعامل مع هذا اليوم.

4   إذا تنبه الأفراد لتأخير العمل قبل حدوثه، عليهم الإعراب عن ذلك بمجرد معرفتهم به.

إنه أمر واضح! ولكن لاحظ أن ذلك يتضمن أنك ( كمدير للمشروع) لست الشخص الوحيد الذي ينظر للخطة ويبحث في فرص الإسراع بإنهاء المشروع. فكل فرد يجب أن يقوم بذلك ويجب أن يكون ذلك جزءاً من ثقافة المؤسسة التي تغرسها في بنية المشروع. ولم لا تقدم لهم مكافآت على إيجادهم فرص إنهاء المشروع بشكل أسرع، والتي يثبت أنها فرص حقيقية؟

 

m2pack.biz