الفضة الألمانية German Silver

الفضة الألمانية German Silver

الفضة الألمانية German Silver

و تعرف ايضا باسم فضة النيكل أو بايتونج أو باكتونج ، وهي سبيكة تتكون من 45 -70 ٪ نحاس، 5 -30 ٪ نيكل، و 8 -45 ٪ خارصين — و احيانا يتم اضافة كميات صغيرة القصدير أو رصاص . لون هذه السبيكة يشابه لون الفضة. أصل هذه السبيكة كان في الصين ، و اكتشف على انها سبيكة تتكون من النحاس – النيكل و الخارصين في القرن الثامن عشر . و في عام 1770 قام صناع المعادن في ألمانيا بصنع سبيكة مشابه لها و في عام 1823 قاموا بصنع سبيكة من نفس المكونات ذات لون يشابه لون الفضة . تم استخدام فضة النيكل كمعدن أساسي لصناعة أدوات المائدة المطلية بالفضة والأواني الفضية الأخرى ، لا سيما الأواني المطلية بالكهرباء ، كما استخدامها في صناعة السحابات(السوستة )، والمفاتيح ذات الجودة الأفضل ، ومجوهرات الأزياء و ايضا لصنع الآلات الموسيقية . و تستخدم أيضا على نطاق واسع في إنتاج العملات المعدنية . واستمرارًا حتى الوقت الحاضر ، استخدم علماء المعادن الفضة الألمانية للمعلقات والصدريات والأساور والشارات وألواح الشعر والكونشاس (اللوحات البيضاوية المزخرفة للأحزمة) والأقراط وأبازيم الحزام وشرائح ربطة العنق وشرائح الدبوس وتيجان. و في أوائل القرن العشرين ، تم استخدام الفضة الألمانية من قبل الشركات المصنعة للسيارات قبل ظهور الصفائح المعدنية الفولاذية. .
عرفت و استخدمت فضة النيكل (الفضة الألمانية) لأول مرة في الصين خلال عهد أسرة تشينغ و قد تم تهريبها في ذلك الوقت إلى أجزاء مختلفة من جزر الهند الشرقية على الرغم من الحظر الحكومي على تصدير الفضة النيكل. و عرفت الفضة الألمانية أصبح معروفًا في الغرب من الأواني المستوردة التي تسمى بايتونج baitong أو الباكتونج paktong و معناها الحرفي النحاس الأبيض حيث استخدم اللون المعدني الفضي لتقليد الفضة الإسترليني. طبقًا للعالم لبيرتولد لوفر ، كانت الفضة الألمانية مطابقًا لمادة خار سيني و هي أحد المعادن السبعة التي عمل علها العالم المسلم جابر بن حيان.
في أوروبا كان يطلق على فضة النيكل اسم الباكتونج paktong حيث كانت تستورد من الصين ، و لكن في العام 1750 تم تصنيعها في ألمانيا و منذ ذلك الحين أطلق علبها اسم الفضة الألمانية و في عام 1823 ، أقيمت مسابقة ألمانية لإتقان عملية الإنتاج و كان الهدف من تلك المسابقة هو تطوير سبيكة تمتلك أقرب تشابه بصري للفضة. و قد حقق الأخوان هنيجر في برلين وإرنست أوجيت غيتنر في شنيبرغ بشكل مستقل هذا الهدف.
مقالات قد تفيدك :

m2pack.biz