الفنان السوري براء الزعيم “باب الحارة” لم يسىء للمرأة

الفنان السوري براء الزعيم: “باب الحارة” لم يسىء للمرأة

الفنان السوري براء الزعيم.. 'باب الحارة' لم يسىء للمرأة

أكد نجل الفنان الراحل وفيق الزعيم أن مسلسل “باب الحارة” لم يسئ للمرأة الدمشقية و أن هناك حارات كانت تعامل المرأة بهذه الطريقة و حارات أخرى تختلف عنها .
وقال براء الزعيم في لقاء إذاعي: “باب الحارة عمل قدم المرأة بشكل صحيح في الوقت القديم وفي الزمن الذي تكلم عنه العمل وهنالك أجزاء كانت تعطي أهمية كبير للمرأة وكانت المرأة تعامل بهذه الطريقة في أغلب البيوت وأعيد وأقول أن كل حارة لها عاداتها وتقاليدها وفي الأجزاء الأخيرة في باب الحارة تم اظهار المرأة بشكل مختلف ومثقف وبلا حجاب وكانت دمشقية كدور الفنانة سلاف فواخرجي وكانت أم عصام لها كلمتها ويستشيرها أبو عصام بكل شيء وأنا عندما تزوجت حميدة ابنة أبو حاتم دخلت وكشفت على زوجته وحكمتها وحتى ابنته كانت تدرس الطب والتمريض وهذا كله كان في الجزء الثالث من العمل “.
ولفت الزعيم الى ان الناس التي تنتقد باب الحارة تشاهده وتتابعه أكثر من المعجبين به وأضاف: “ما تم تقديمه كان لحارة من حارات الشام وليس الشام ككل ,ولو لم يكن باب الحارة عملاً ناجحاً لما وصل للجزء العاشر وحصل على هذه النسبة من المتابعة وأنا على قناعة أن الأشخاص الذين ينقدون العمل يشاهدونه أكثر من الأشخاص الذين يحبوه.. وأنا أقول دائما ان باب الحارة عمل أثبت وجوده بشكل كبير وأصبح ينافس أعمال كبيرة خارج نطاق سورية”.
أما عن سبب غيابه عن المسلسل فقد أوضح : “غيابي عن العمل كان بسبب غياب الشخصية كتابياً وكانت قد دخلت محاور جديدة على أجزاء العمل ولكن أنا ضد تغيير الشخصيات لأن ذلك يحدث خلل بالعمل ولا أحد يأخذ مكان غيره “.

m2pack.biz