القائمة القصيرة لأدباء أدب الطفل في أكتوبر 2015

القائمة القصيرة لأدباء أدب الطفل في أكتوبر 2015

القائمة القصيرة لأدباء أدب الطفل في أكتوبر 2015

إعتمدت إدارة جائزة اتصالات لكتاب الطفل أعضاء لجنة تحكيم الدورة السابعة للجائزة، والتي ضمت خمس متخصصين في صناعة كتب الأطفال واليافعين ينتمون إلى عدد من الدول العربية، إلى جانب خبير أجنبي متخصص، وتتنوع الكفاءات ما بين ناشر وأكاديمي ومؤلف ورسام، ولن يتم الإعلان عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم إلا عقب إعلان الفائزين من باب حرص إدارة الجائزة على شفافية ونزاهة النتائج النهائية.
وعقدت لجنة تحكيم جائزة اتصالات لكتاب الطفل اجتماعها الأول في إمارة الشارقة لفرز وتقييم الأعمال المتقدمة للتنافس على نسخة العام الحالي من الجائزة. وتُعتبر الجائزة التي تُقام بإشراف المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، ورعاية مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات”، إحدى أكبر الجوائز المخصصة لكتب الأطفال واليافعين في العالم العربي.
وأكدت لجنة تحكيم الدورة السابعة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل أن كتب الأطفال الصادرة باللغة العربية تشهد تطوراً متزايداً على صعيد النصوص والرسوم والإخراج، وهو ما يعكس رغبة المؤلفين والرسامين والناشرين في تعزيز مكانة الكتاب بين يدي الأطفال العرب، باعتباره وسيلة للتثقيف والترفيه وبث الأمل في نفوسهم.
وكانت اللجنة قد بدأت عملها بفرز وتقييم الأعمال التي وصلت من دول العالم كافة، بما فيها الدول الأجنبية التي تتواجد فيها دور نشر عربية أو تلك المهتمة بإصدار كتب بلغة الضاد للجاليات العربية المقيمة فيها، كما هو الحال في المشاركات الواردة من المملكة المتحدة وكندا، للمرة الأولى في تاريخ الجائزة.
وتشهد الدورة السابعة من الجائزة منافسة من قبل 97 كتاباً، عن فئتي الأطفال واليافعين من 12 دولة عربية وأجنبية، وبواقع 62 كتاباً مرشحاً عن فئة الأطفال، و35 كتاباً عن فئة اليافعين، حيث حرصت لجنة التحكيم التي تتضمن عدداً من أصحاب الكفاءات الأدبية والفنية الذين يعملون مع الأطفال عن قرب، على منح كل كتاب الوقت الكافي لقراءة نصوصه، وتقييم رسوماته وإخراجه، لضمان نزاهة وحيادية النتائج.
وانطلقت جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي ترعاها مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات”، في دورتها الأولى عام 2009، بمبادرة من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، بهدف تعزيز ثقافة القراءة، وغرس حب الكتاب العربي في نفوس الأطفال من خلال تكريم الإنتاجات الإبداعية لأفضل المؤلفين، والرسامين، والناشرين في مجال صناعة كتب الأطفال، وتشجيع إصدار أعداد متزايدة من كتب الأطفال العالية الجودة، نصاً وتصميماً وإخراجاً، باللغة العربية.

m2pack.biz