القائم بأعمال سفير الإمارات في دمشق عودة سفارتنا مقدمة لعودة سفارات عربية أخرى في سوريا

القائم بأعمال سفير الإمارات في دمشق: عودة سفارتنا مقدمة لعودة سفارات عربية أخرى في سوريا

القائم بأعمال سفير الإمارات في دمشق.. عودة سفارتنا مقدمة لعودة سفارات عربية أخرى في سوريا

اعتبر القائم بأعمال السفير الإماراتي في سوريا، عبد الحكيم النعيمي، أن افتتاح سفارة بلاده في دمشق مقدمة لإعادة نشاط سفارات عربية أخرى في العاصمة السورية.
الإمارات تعلن عودة العمل في سفارتها بدمشق وحرصها على إعادة العلاقات بين “البلدين الشقيقين”
وقال النعيمي، في تصريح أدلى به اليوم الخميس، إن “سوريا ستعود بقوة إلى الوطن العربي”، وأضاف مشددا: “افتتاح سفارتنا اليوم مقدمة لعودة سفارات عربية أخرى”.
وفي وقت سابق من الخميس أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية استئناف العمل في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى العاصمة السورية.
ونقلت وكالة “وام” الإماراتية الرسمية عن الوزارة أن “القائم بالأعمال بالنيابة باشر مهام عمله من مقر السفارة لدى الجمهورية العربية السورية الشقيقة اعتبارا من اليوم”.
وقالت الوزارة إن هذه الخطوة تؤكد حرص حكومة الإمارات على “إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين” إلى مسارها الطبيعي بما يعزز ويفعل الدور العربي في دعم استقلال وسيادة سوريا.
ويأتي هذا التطور في ظل عودة العلاقات بين بعض الدول العربية مع سلطات سوريا، حيث قام يوم 16 ديسمبر الرئيس السوداني، عمر البشير، بزيارة خاطفة ومفاجئة إلى دمشق لإجراء محادثات ثنائية مع نظيره السوري، بشار الأسد.
وكانت هذه الزيارة الأولى لزعيم عربي إلى سوريا منذ اندلاع الأزمة في هذا البلد الذي تم حرمانه من العضوية في جامعة الدول العربية عام 2011.
المصدر: وكالات

m2pack.biz