الكازميرو فقرة 4 من 6

الكازميرو فقرة 4 من 6

التربة المناسبة :

يفضل زراعتها فى الأراضى الطميية الخفيفة و الرملية جيدة الصرف ، كما يمكن أن تنمو الأشجار فى الأراضى الطينية جيدة الصرف ، وكذلك فى الأراضى الطينية الخفيفة إذا ما اعتنى بتسميدها بالأسمدة العضوية . و لا تتحمل الأشجار الرطوبة أو الأرض الرديئة التهوية .

الإكثار :

1-البذرة :

تزرع البذرة لإنتاج أصول للتطعيم عليها و الأشجار البذرية تعطى صفات مخالفة للأصل و يجب أن تزرع البذور بمجرد استخراجها من الثمار مباشرة ، و هى إما أن تزرع فى أرض المشتل فى تربة خفيفة جيدة التهوية أو تزرع فى أوعية منفصلة يزرع بكل منها بذرية واحدة أو تزرع فى صناديق زراعة البذرة و تغطى بتربة خفيفة لمسافة 1 بوصة .

و يجب العناية بها بعد الزراعة من حيث الرى ، و يمكن الإسراع فى إنبات البذور بأن توضع فى صوب بها تدفئة . و عموما يتم إنبات البذرة خلال 3 – 4 أسابيع وعندما تصل البادرات إلى طول 2 – 3 قدم تفرد فى خطوط المشتل أو تنقل إلى الأرض المستديمة .

2-الإكثار الخضرى :

و يتم بالتطعيم بالعين و يجرى كما هو متبع فى الأفوكادو و الموالح حيث تختار الشتلات القوية ذات السمك المناسب و تختار العيون (البراعم) من أفرع ناضجة تحول لونها إلى اللون الرمادى و يفضل أن تؤخذ من الجزء القاعدة و يكون البرعم بطول 1.5 بوصة على شكل درع ثم يرشق فى شق يعمل فى الأصل على ارتفاع 30 سم من سطح التربة و يكون على شكل “T” ثم يربط برباط من البولى إيثلين و بعد 2- 4 أسابيع يفك الرباط قليلا و بعد شهرين يتم الالتئام بين الأصل و الطعم و يقرط الأصل فوق منطقة التطعيم بحوالى 3 – 4 بوصات و فى المناطق الاستوائية يجرى التطعيم فى أى وقت من السنة . أما فى المناطق الأخرى يفضل أن يجرى فى فصل الصيف حيث تكون النباتات فى موسم نشاطها .

 

 

m2pack.biz