الكرتون المضلع

الكرتون المضلع

1من اصل2

فقره1
الكرتون المضلع

قياسات الصندوق الكرتوني تتكون من الطول والعرض والارتفاع (العمق) وتؤخذ قياسات الكرتون على الكرتون المضلع المجمع وتبدأ من الجزء المفتوح للكرتون وقد يكون في أعلى الكرتون أو على جانبه حسب الطريقة التي سيملأ بها الكرتون ويكون الجزء المفتوح للكرتون المضلع على شكل مستطيل (أو مربع) وهذا المستطيل له جانبين متوازيين، يؤخذ الطول عند الجزء الأطول من جوانب المستطيل ويؤخذ العرض من الجزء الأقصر.

أما المسافة العمودية ما بين هذا الجانب المفتوح والجانب المغلق فتسمى الارتفاع (العمق) ويجب أن تؤخذ القياسات من داخل الصندوق الكرتوني وخارجه وتؤخذ القياسات الداخلية للتأكد من مطابقتها لقياسات المنتج المراد نقله أو تخزينه وفي نفس الوقت تؤخذ القياسات الخارجية للكرتون لاستخدامها في حسابات رص الصناديق الكرتونية ووضعها على الطبليات.

أنواع صناديق الكرتون المضلع الشائعة:

الكرتون المقصوص العادي Slotted Box:

يتكون من قطعة واحدة حيث تلصق أو تدبس جوانبه ويحتوي على لسانين مفتوحين من الجانب الأعلى والأسفل.

صناديق الكرتون بقطعة غطاء منفصلة Telescopic Box:

يتكون من أكثر من قطعة ويكون غطاؤه منفصلا ومصنوعا من الكرتون المضلع أيضا.

الكراتين القابلة للطوي Folders:

غالبا ما تتكون من قطعة واحدة من اللوح الكرتوني المضلع ويكون الجزء السفلي ممتدا ليكون بعض أو كل أضلاع الكرتون مع الغطاء ويمكن تجميع هذا النوع من الكرتون بدون تدبيس أو لصق ومن أنواعه صناديق الإقفال الذاتي وصناديق العروض التسويقية والصناديق المزودة بمقبض وغيرها.

الصناديق الصلبة Rigid Boxes:

وتتكون من جزأين من الألواح الكرتونية المضلعة يتم تدبيسها أو لصقها مع بعض.

صناديق الأقفال الذاتية Self Erecting:

تتكون من لوح كرتوني واحد ملصوق من الجوانب ومصمم جانبه السفلي بطريقة تداخلية بحيث يغلق لسانا الكرتون السفليان على بعضهما من غير لصق أو تدبيس.

التركيبات الداخلية Interior Fitments:

مثل القواطع والفواصل الداخلية والحشوات.

 

m2pack.biz