الكيانات الإقتصادية والمجتمع 1 من 2

الكيانات الإقتصادية والمجتمع 1 من 2

الكيانات الإقتصادية والمجتمع 1 من 2
الكيانات الإقتصادية والمجتمع 1 من 2

مما لا شك فيه انه من اساسيات إنشاء الكيانات الإقتصادية أيا ما كان حجمها هو إستفادة المستهلك مما تنتجه هذه الكيانات سواء من سلع او خدمات او غيرها. بمعني انه تنفق الإستثمارات لإنتاج سلع او خدمات تباع لتعود بالربح علي المستثمرين. داخل هذا الإطار العام تعمل المؤسسات الإقتصادية سواء ذات الأحجام العملاقة او المتوسطة او حتي الفردية المتناهية في الصغر.

وهنا يجدر بنا الإشارة إلي الفارق الاهم في إستراتيجيات وسياسات العمل بين الكيانات الإقتصادية الكبري والمستويات الأقل وهو نظرة هذه المؤسسات الي المجتمع المستهلك للسلعة او الخدمة المقدمة- فالمحافظة علي الهدف الإقتصادي للمؤسسة لا تعني بالضرورة إغفال قيمة مجتمع المستهلكين لهذه السلعة او الخدمة. ومثال ذلك في المجتمعات المتحضرة الكثير. فنجد ان الكيانات الكبيرة تسعي مثلاً الي عمل تنمية المجتمع المحلي من تشغيل عمالة وكوادر وغيرها.

أيضاً تساهم الكيانات الاقتصادية الكبري في مجالات تنمية المجتمع من خلال المساهمات سواء المادية او العينية في مشروعات تنمية المجتمع والي غير ذلك مما يخلق نوعاً من الإنتماء والإرتباط المجتمعي بهذه المؤسسة يؤدي في النهاية لحرص المجتمع نفسه علي إستمرار نجاح وبقاء هذه المؤسسة المساهمة والمتوغلة في حياة المجتمع. تتبني سياسة العمل في ديورافيت الأم بالمانيا علي فكرة خدمة المجتمع المحلي وبالتالي تنبع عوامل نجاح وإستمرارية الشركة من المجتمع المحلي ذاته. يقع المقر الرئيسي للشركة في جنوب جمهورية المانيا الاتحادية في مدينة صغيرة تسمي مدينة هورنبرج بالغابات السوداء بالجنوب الالماني.

بدء التفكير في إنشاء هذا المصنع في هذه المنطقة بالذات وذلك لتوافر الخامات الاولية للإنتاج في هذه المنطقة مما يؤدي الي إستفادة المصنع من قرب الخامات الاولية وكذلك إستفادة المجتمع المنتج في هذه المنطقة من التعامل المباشر مع مصنع الخامات الأولية.

m2pack.biz