الكيانات الاقتصادية والمجتمع فقرة 1 من 2

الكيانات الاقتصادية والمجتمع فقرة 1 من 2

الكيانات الاقتصادية والمجتمع فقرة 1 من 2

مما لا شك فيه انة من اساسيات انشاء الكيانات الاقتصادية اياما كان حجمها هو استفادة المستهلك مما تنتجة هذة الكيانات سواء من سلع او خدمات او غيرها .

بمعني انه تنفق الاستثمارات لانتاج سلع او خدمات  تباع لتعود بالربح علي المستثمرين .

داخل ذات الاطار العام تعمل المؤسسات الاقتصادية سواء ذات الاحجام العملاقة او المتوسطة او حتي الفردية او المنتاهية في الصغر .

وهنا يجدر بنا الاشارة الي الفرق الاهم في استراتيجيات وسياسات العمل بين الكيانات الاقتصادية الكبرى والمستويات الاقل وهو نظرة هذة المؤسسات الي المجتمع المستهلك للسلعة او الخدمة المقدمة – فالمحافظة علي  الهدف الاقتصادى للمؤسسة لاتعني بالضرورة اغفال قيمة مجتمع المستهلكين لهذة السلعة او الخدمة .

ومثال ذلك فى المجتمعات المتحضرة الكثير . فتجدان الكيانات الكبيرة تسعى مثلا الي عمل تنمة المجتمع المحلي من تشغيل عمالة وكوادر وغيرها .

ايضا تساهم الكيانات الاقتصادية الكبرى فى مجالات تنمية المجتمع من خلال المساهمات سواء المادية او العينية في مشروعات تنمية المجتمع والي غير ذلك مما يخلق نوعا من الانتماء والارتباط المجتمعى بهذة المؤسسة يؤدي فى النهاية لحرص المجتمع نفسة على استمرار نجاح وبقاء هذة المؤسسة المساهمة والمتوغلة في حياة المجتمع .

تتبنى سياسة العمل في ديورافيت الام بالمانيا على فكرة خدمة المجتمع المحلي وبالتالى تنبع عوامل نجاح واستمرارية الشركة من المجتمع المحلي ذاتة .

يقع المقر الرئيسي للشركة في جنوب جمهورية المانيا الاتحادية في مدنية صغيرة تسمى هورنبرج بالغابات السوداء بالجنوب الالماني .

بدء التفكير في انشاء هذاالمصنع في هذة المنطقة بالذات وذلك  لتوافر الخامات الاولية للانتاج في هذة المنطقة مما يؤدى الي استفادة  المصنع من قرب الخامات الاولية وكذلك استفادة المجتمع المنتج في هذة المنطقة من التعامل المباشر مع مصنع الخامات الاولية .

m2pack.biz