اللف الفردي individual wrappers

اللف الفردي individual wrappers
1من اصل2

فقره1
اللف الفردي individual wrappers

حلوي السكر الصلبة و الطوفي تلف للحماية من التلزيق stickiness او التنقيط graining الناتج عن امتصاص الماء من الجو المحيط . و كثير من الكاندي الاطري مثل الكرملة او الحلوي المغطاة بالشيكولاته تلف لفا فرديا و ذلك لمنع التصاقها مع بعضها او لمنع فقد او انتقال النكهة و الرائحة .
و هنالك انواع متعددة من مواد اللف و معظمها يمكن ان تعمل علي الماكينات . و من اللفائف الفردية الشائعة هو اللف بالبرم twist wrap .
اول لفات البرم كانت من الورق الخفيف النصف شفاف plain tissues ثم اضيف اليها الشمع و استخدم الورق الخفيف المشمع waxed tissues ثم اغشية السيلوفان ، و الان اغشية pp , pe ، تنافس السيلوفان و الكاندي المستديرة او البيضاوية تلف بالوحدة bunch wrap حيث تجمع الاطراف تحت القطعة و تلحم بالحرارة . فاللفات المتعددة الطبقات extra layers wrappers تحمي الكاندي من التلف بالحرارة و علي اي حال فانه في القطع الاكبر يوضع لوحه مقواه او صينية قبل اللف ، و في القطع المستطيلة من الكاندي فانها تلف بلفات الكراميل و هنا فان النهايات تطوي جزئيا مكونة اذنين جانبيين يثنيان لاسفل ثم يتم لحامهما بالحرارة ، و الاجزاء الاكبر من الكاندي التي علي شكل قضبان bars توضع عادة علي كرت مقوي من الورق او علي لوحه مقسمة الي 18 جزء u- board مع مغطي من الشمع و يكون اللفة مشابهه للف الكراميل او انها يمكن ان تعمل كالكيس بجسم طويل يلحم بالحرارة و نهايتين يتم لحامهما حراريا .
و الكاندي الصلبة التي تلف لفا فرديا عادة تحتاج الي حماية زيادة من الرطوبة و قديما كان يتم ذلك بوضعها في برطمانات زجاجية او علب معدنية باغطية ، و مثل هذه العبوات ما زالت مستخدمة كعبوات خاصة ذات اسعار عالية .

m2pack.biz