اللوحة الأم Motherboard

وهناك بعض المميزات الإضافية المستحسنة : اللوحة الأم Motherboard

اللوحة الأم Motherboard
اللوحة الأم Motherboard

1- وجودDual Bios : وهذا معناه أن اللوحة الأم تحتوي على رقاقتي بيوس Bios فإذا أصاب احدهما الفيروس فإن الأخرى تقوم باسترجاع ما فسد وتشغيل الحاسب.

2- وجود wake on LAN”” ومعناه أن اللوحة الأم تتنبه لوصول بيانات من الشبكة المحلية فتوقظ الجهاز لاستقبالها جودة اللوحة الأم بحد ذاتها تؤثر في سرعة جهازك، فالجهاز المزود بلوحة أم ممتازة يكون أسرع من الجهاز الآخر ذو اللوحة الأم الرديئة حتى لو كانت المكونات الأخرى (مثل الذاكرة العشوائية المعالج .. إلخ ) متماثلة.

والآن بكل هذه العوامل في نهتك يمكنك أن تشرع في انتقاء “اللوحة الأم Motherboar”

ولنبدأ بالعمل الآن :-

ادخل “اللوحة الأم Motherboard” إلى مكانها المحدد داخل الحاوية (راجع الاسطوانة المرفقة) ثم نستخدم مسامير القلاووظ لتثبيت اللوحة الأم، ونلاحظ أن مسامير القلاووظ مختلفة قليلاً حيث يكون بها حشوة مرنة felt washer من أجل منع احتكاك المسمار بسطح اللوحة الأم لئلا يتسبب في تآكلها وتلفها.

والأمر الذي يجب فعله بعد ذلك هو توصيل جاكات تغذية مزود الطاقة Power Supply باللوحة الأم.

والآن الشيء التالي الذي علينا فعله هو أن نقوم بتوصيل مقابس لوحة التحكم الأمامية front panel من لوحتنا الرئيسية Motherboard” إلى المفاتيح واللمبات الموجودة علي الحاوية Case أي “مفتاح التشغيل أو مفتاح تحويل الطاقة Power switch ” “مفتاح إعادة التشغيل Reset Switch

ولمبة بيان توصيل الطاقة power on light

ولمبة بيان القرص الصلب Hard Disk Light

وبعد توصيل مجموعة الأسلاك من “اللوحة الأم Motherboard” يجب أن تتأكد من أنها تعمل كلها ، ولا تقلق من مشكلة حفظ الأماكن الخاصة بالتوصيل وستجد شرح فيديو مفصل علي القرص المرفق مع الكتاب.

 

m2pack.biz