المؤشر العقاري مبيعات الوحدات السكنية في الرياض انخفضت 38%

المؤشر العقاري: مبيعات الوحدات السكنية في الرياض انخفضت 38%

New folder\المؤشر العقاري  مبيعات الوحدات السكنية في الرياض انخفضت 38%

تواصل- الرياض:
قال المؤشر العقاري لوزارة العدل ‘‘إن مبيعات العقارات في مدينة الرياض، انخفضت خلال الشهر الماضي بنسبة 34 بالمائة، مقارنة بالفترة نفسها خلال العام الماضي‘‘.
وأضاف المؤشر، في تقرير عن مبيعات العقارات، أن أحياء الرياض حققت خلال الشهر الماضي، إجمالي قيمة صفقات بلغت 2.6 مليار ريال، فيما حققت قطع الأراضي أفضل مبيعاً في قائمة المجموعات العقارية بقيمة 2.3 مليار ريال، ثم مبيعات المعارض والمحلات، بقيمة 94 مليون ريال، والشقق السكنية بإجمالي 55 مليون ريال، بحسب ‘‘الوطن‘‘.
وأشار إلى أن أحياء الرمال، والياسمين، والملقا بمدينة الرياض، ظلت ضمن الأحياء العشرة الأكثر نشاطاً في قيمة الصفقات خلال السنتين الماضيتين، فيما قفز حي الرمال خلال شهر صفر الماضي إلى المرتبة الأولى في قيمة الصفقات، وحققت مبيعات بلغت أكثر من 118 مليون ريال، ولكن بانخفاض تجاوز 45 بالمائة، عما حققه أكثر الأحياء نشاطاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وتابع المؤشر، قاد حي الرمال 10 أحياء بمدينة الرياض في قائمة الأكثر نشاطاً، بقيمة الصفقات خلال صفر الماضي لتستحوذ على نحو 35 بالمائة من إجمالي قيمة الصفقات، وسجلت أكثر من 912 مليون ريال، بتراجع بلغت نسبته 43 بالمائة مقارنة بقيمة الصفقات المسجلة للأحياء العشرة الأكثر نشاطاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.
ولفت، إلى أن الأحياء الأكثر نشاطاً بدت متأثرة، رغم تقدمها قوائم التداول، بسبب تدني قيمة الصفقات بشكل عام، نتيجة لموجة الركود التي ضربت سوق العقار ليس في المملكة فقط، ولكن في المنطقة الإقليمية والعالم، إذ سجل عدد الصفقات تراجعاً ملحوظاً خلال صفر الماضي، واستقر إجماليه عند 2278 صفقة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حينما سجلت 3552 صفقة بفارق 1274 صفقة.

m2pack.biz