المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 10من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 10من اصل 430

 المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 10من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 10من اصل 430

ايستمان تجعل الأعمال التجارية الدولية سهلة :

في أواخر سنة 1989 صار إيرني دافنبورت رئيساً وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة ايستمان للكيميائيات ، وقام فريق الإدارة العليا بإعادة النظر في رؤية الشركة لسنة 2000 . واعترافاً من أعضاء الفريق بالحاجة إلى زيادة الأعمال على الصعيد الدولي من أجل تحقيق أ هداف النمو لدى الشركة ، حددوا هدفاً لهم هو نمو المبيعات على الصعيد الدولي من نسبة العشرين بالمئة من العمل التجاري حالياً إلى خمسين بالمئة مع حلول سنة 2000 .

غير أن شركة ايستمان واجهت تحدياً في مسعى بلوغها هذا الهدف . فقد بينت الاستطلاعات أن رضا الزبائن الدوليين كان متخلفاً كثيراً عن رضا الزبائن داخل الولايات المتحدة في عدة مجالات حساسة . ووفقاً لأقوال جورج ترابيو الابن ، الرئيس السابق لمبيعات ايستمان على النطاق العالمي ، ” كانت الشركة تجتاز ما بدا أنه زيادة أسية في التعقيدات والصعوبات المتعلقة بنمو الأعمال على الصعيد الدولي ” . وقد فهم مديرو التسويق في شركة ايستمان المشاكل ، وكان بإمكانهم أن يستخدموها بسهولة كعذر لعدم بلوغ هدف النمو . ولكنهم اختاروا مسلكاً آخر .

ويصف ترابيو الخطوة التالية على النحو التالي : ” أحد مستشارينا الداخليين في شؤون النوعية ظل يوحي لنا أن الشيء الوحيد الذي يجب عمله هو ( الانكفاء ) ، ليس الانكفاء من الوضع بل الاعتكاف في ورشة عمل للتعامل مع هذه الحاجة المتنامية والفرصة المرتبطة بنهج العمل الداخلي وإرضاء الزبائن الدوليين ” .

m2pack.biz