المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 37 من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 37 من اصل 430

 المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 37 من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 37 من اصل 430

بدون التزام كبار فريق الإدارة ومشاركتهم النشطة ، تكون استجابة المديرين على المستوى الوسط والمراقبين والموظفين لعمليات التحسين كاستباجتهم لكل تقنية أخرى جربتها الإدارة . إنهم يصغون إلى كلمات رؤسائهم الجوفاء ، ويقابلونها بالتنهد وترديد العبارة المشهورة ” هذه كلها أيضاً إلى زوال ” .

من الواضح أن على الإدارة العليا للشركة أن توفر القيادة لمبادرة التحسين . ولكن لكي تسير عملية التحسين يجب أن يمتد الالتزام إلى مديري كل وظيفة من وظائف المؤسسة ، بما في ذلك المبيعات والتسويق . إن غارشي هيسيناور مدير منطقة سابق في شركة جنرال الكتريك ، ومن موقعه هذا كان مسؤولاً عن إجراء تغييرات كبيرة في عمليات البيع . وهو يؤكد أن ” ثمة حاجة إلى الالتزام والهوى لدى قادة الشركة ومديريها لكي يحدث كل ذلك ” .

بيد أن الحصول على الالتزام من مديري المبيعات والتسويق والوظائف الأخرى في المؤسسة ، لا يعفي الإدارةمن مسؤوليتها . هذه المسئولية لا يمكن تفويضها إلى الآخرين . يقول بيتر ج . زومو ، نائب رئيس التسويق السابق في مؤسسة ” إدارة موجودات تأمين المسافرين وخدمات التقاعد ” كانت عملية النوعية لدى مؤسسة المسافرين تفتقر إلى توجه إلى أن قر ركبار المديرين التفنيذيين أن هذه عملية تخص الإدارة التي ينبغي لها أن تعمل وأن تقوم بدور نشط ” . وفي المصرف الشعبي بدأ المديريون التفنيذيون عملية النوعية ثم حاولوا تفويض مدير النوعية بمتابعتها . لم تنجح المحاولة ، وما أمكن إعادة تنشيط عملية النوعية إلا عندنا أعيد تشكيل مجلس من كبار المديرين التنفيذيين لقيادة العملية .

 

m2pack.biz