المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 41 من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 41 من اصل 430

 المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 41 من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 41 من اصل 430

الأقدام بدلاً من الألسنة :

إن الموظفين التنفيذيين والمديرين الذين يقودون جهود تحسين ناجحة يفعلون ما هو أكثر من مجرد خلق رؤية . إنهم يعيشون الرؤية . وكما يقولون في لغة رجال الأعمال ” يفرضون رأيهم ” . إن قيادة عملية التحسين تعني الإصغاء إلى الزبائن ، والمستخدمين والشركاء . وعندما يتطلب الأمر تدريباً على تقنيات التحسين ، يحضر المديريون شخصياً الصفوف الأولى للتدريب . ثم يتابعون جلسات التدريب اللاحقة مبرهنين على التزامهم بالرؤية بواسطة طريقة تمضيتهم للوقت . وتكون أعمالهم مطابقة لقرارتهم .

يروي مدير شركة دولية لتوزيع المشروبات الخفيفة كيف لإيقاد جهد التحسين . كان لدى الشركة نهج للنوعية منظور وموجه إلى الزبائن وله دعاية رفيعة . ولكن عندما كان أحد ما يستخدم كلاماً عن نهج النوعية في حديثه مع أحد الموظفين التنفيذيين كان هذا يجيبه قائلاً ” ماذا ، أنت تتحدث عن ذلك ؟ إنك تفاجئني بأن لديك الوقت لأن تفعل ذلك ” . هذه الرسالة الموجهة إلى المستخدمين كان فيها القضاء على جهود التحسين في الشركة .

إحدى طرق ” مشي الموظفين التنفيذيين بدلاً من الكلام ” هي أن يستعملوا بأنفسهم أدوات النوعية . ففي ذلك إيصال الرسالة بأن نهج التحسين مهم حقاً . لنأخذ فيديرال اكسبريس كمثال . في هذه الشركة يرأس نواب رئيس الشركة ” فرق عمل متخصة بالسبب الجذري ” بغية التركيز على الأمور التي تؤثر تأثيراً سلبياً على مؤشر نوعية الخدمة في الشركة . وهذا مقياس لرأي زبائن الشركة في خدمتها . وفي شركة موتورولا ، يوجد مجلس لنوعية المبيعات يتألف من خمسة نواب للرئيس ، واحد من كل قسم من أقسامها الخمسة .

m2pack.biz