المثال تغيير أسلوب الحياة 2  الجزء 2 8من اصل8

المثال تغيير أسلوب الحياة 2  الجزء 2 8من اصل8

المثال تغيير أسلوب الحياة 2 الجزء 2 8من اصل8
المثال تغيير أسلوب الحياة 2 الجزء 2 8من اصل8

فمثل هذا الأمر لا معنى له على الإطلاق بالنسبة لك أو لعميلك أو لمرءوسيك أو لرئيسك أو لشركتك أو لقسمك أو مؤسستك أو لأي شخص أياً كان.

إنه اختبار حقيقي لصلابة ” بوزو”، أظهر ثباتك وسوف يتراجعون بلا شك. أما إذا أظهرت أي ضعف، فسوف تساورهم الشكوك، وسيكونون محقين في ذلك، لأنك وافقت على العودة لطريقتك القديمة في التصرف. ولكنك إذا ثبت على موقفك ستكون أنت الفائز. أقول ذلك من واقع تجربة ورؤيتي لأخرين نجحوا في ذلك، فالمهام لا تتم إذا لم يقم بها الناس. وكل شيء ينطلق من هذا المبدأ.

أخيراً، هناك ثلاثة أمور أخرى قد تساعدك. أولاً، اقرأ المثال 5 الوارد في جزء لاحق من هذا الفصل. إنه يتحدث عن موقف كانت المؤسسة تحاول فيه إنجاز الكثير من الأمور بموارد قليلة للغاية. قد تكون نفس المشكلة التي كنت فيها تلعب دور الضحية ولكننا سنقوم بالحل على مستوى المؤسسة لا على مستوى الموظف.

ثانياً، في المثال 13 الوارد في الفصل 7، نصف طريقة للتفاوض لا تتحول فيها جلسات حل المشكلات لمشادات. فكلا الجانبين لديه مشكلة مشتركة. وفي هذه الحالة، ستعمل أنت بجد ويحتاج رئيسك لإتمام العديد من الأمور وأنت تحاول إيجاد طرق خلاقة كي تتخلص من مشكلتك، والنقطة المهمة في طريقة التفاوض تلك هي أن يكون أي حل تأتي به قابلاً للتقييم وفقاً لأسس موضوعية. وتقدم لك بطاقات تحديد الوقت طريقة لتقييم مختلف الحلول بشكل موضوعي. على سبيل المثال. قد تحتاج لأن تشعر بأنك تعاني

من بعض المشكلات التي يعاني رئيسك منها أيضاً، وأنك لست الشخص الوحيد الذي عليه أن يتعامل مع الحمل الزائد المفروض عليه في العمل.

ثالثاً، إذا كنت ترغب في قراءة رواية عن شخص فاز في إحدى المفاوضات في ظروف شاقة، فيمكنك أن تقرأ الأجزاء الخاصة بالأمثلة الناجحة الواردة في جزء كيف تدير مشروعات ناجحة في وقت قليل.

 

m2pack.biz