المثال 1 التعامل مع زيادة المرتبات 1من اصل2

المثال 1 التعامل مع زيادة المرتبات 1من اصل2

المثال 1 التعامل مع زيادة المرتبات 1من اصل2
المثال 1 التعامل مع زيادة المرتبات 1من اصل2

قبل أن نستخدم الأدوات سابقة الذكر، هناك طريقة بسيطة يمكننا بها معرفة الأمور الطارئة أو الخطط البديلة، وذلك باستخدام أداة سبق عرضها في فصل سابق. تذكر أننا تناولنا في الفصل الثالث مسألة تسلسل الأحداث وكيف أنه دائماً ما تكون هناك طريقة أخرى. إذا فكرت في الأمر، ستجدها خطة بديلة، أليست كذلك؟

لنقل، على سبيل المثال، إن هناك شخصاً يعمل معك وأردت أن تعطيه زيادة في المرتب، للأسف القرار ليس قرارك وحدك، فعليك أولاً أن تقنع رئيسك أنه من الجيد القيام بذلك. وبدلاً من البدء بطريقة واحدة فقط، قد ترى أن أمامك عدة أساليب ممكنة وستجرب كل واحدة منها إذا فشلت الطريقة السابقة، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بموظف مفضل لديك. إذا كان الأمر كذلك، لن تطيق الفشل حقاً، لذلك يمثل إعداد خطط بديلة أمراً مهماً بالفعل. لذلك قد تتعامل مع الأمر بالشكل التالي:

1  الدخول في مناقشة مع رئيسك تمجد فيها مزايا ” بوزو” وتوضح فيها أنه يحصل على راتب أقل مما يستحق. قد يقترح رئيسك- دون أن تنبس ببنت شفة- أن يحصل على زيادة في المرتب. أمر غير ممكن لحد كبير؟ حسناً، في أسوأ الحالات، نجحت على الأقل في طرح هذا الأمر على الطاولة ونبهت رئيسك لوجوده.

2  ( في وقت آخر) اعرض الأمر على رئيسك مباشرة. إذا قال رئيسك ” نعم” فقد تحقق مرادك. وإذا لم يحدث ذلك، انتقل للخطوة الثالثة.

3  اجمع مرتبات أفراد أخرين يقومون بعمل يشبه العمل الذي يقوم به ” بوزو” لتثبت أنه لا يحصل على الراتب الذي يستحقه. إذا قال رئيسك ” نعم” تكون قد حققت مرادك. إذا لم يحدث ذلك، انتقل للخطوة الرابعة.

4  اطلب ترقية ” بوزو” على أساس أنها الطريقة الوحيدة التي يتم بها الاعتراف بإسهاماته. إذا قال رئيسك ” نعم” فقد حققت مرادك. وإذا لم يحدث ذلك، فانتقل للخطوة الخامسة.

 

m2pack.biz