المثال 1 تغيير أسلوب الحياة  الجزء 1  1من اصل5

المثال 1 تغيير أسلوب الحياة  الجزء 1  1من اصل5

المثال 1 تغيير أسلوب الحياة الجزء 1 1من اصل5
المثال 1 تغيير أسلوب الحياة الجزء 1 1من اصل5

إن إحدى أكبر المشكلات التي نواجهها في عالم اليوم هي خلق توازن بين الحياة الشخصية والحياة المهنية. فنحن نعمل كي نكسب قوت يومنا، ولكن إذا استنفد العمل كل وقتك، لا تكون لديك حياة. وقد بدأت الدراسات والمقالات والكتب التي تتناول هذا الموضوع في الظهور بشكل متزايد. ونحن، على الأرجح، في غنى عن دراسات تخبرنا بأن هذا الأمر أصبح مشكلة بالنسبة لنا. فقد أصبحنا نفقد الكثير والكثير من الوقت في الذهاب للعمل والعودة منه، كما أن ضغوط العمل أصبحت تتراكم علينا ( إذا لم تكن ذلك، سوف أجد شخصاً آخر يعاني من ذلك)، الأمر الذي يجعلنا نأخذه معنا للبيت. وكل هذه الأمور تعني أن حياتنا الشخصية أصبحت تتآكل بسبب الأعمال الموكلة إلينا.

من الممكن التخلص من هذه المشكلة. وأنا أقول ذلك من واقع تجربتي، باعتباري شخصاً نادراً ما يعمل أكثر من 40 ساعة في الأسبوع. وحتى تتمكن من القيام بذلك، فإنك تحتاج لثلاث خطوات. أولاً، تحتاج لأداة أو وسيلة قياس لتعرف ما إذا كنت تقوم بعملك بشكل جيد أو بشكل سئ. وقد استعرضنا بالفعل هذه الأداة. إنها بطاقة تحديد الوقت. بعد ذلك ستحتاج لتطبيق المبدأ 4- الأمور لا تتم من تلقاء نفسها. ومن هنا تنبع فكرة أن الأمور لا تتم إذا لم يكن لدينا وقت للقيام بها. ومن ثم، علينا أن نوجد طرقاً نوفر بها الوقت اللازم للقيام بالأمور الصحيحة. وأخيراً- وهو المكون السحري- تحتاج للإصرار والعزيمة على جعل هذا الأمر يحدث. فإذا كنت بالفعل ترغب في القيام بذلك، سوف يحدث. ولكنك يجب أن ترغب بالفعل في القيام به.

لنلق نظرة على بطاقة تحديد الوقت الواردة في الجدول 4-1 ونعطيها لشخص سنطلق عليه اسم ” بوزو” ونعيد صياغتها هنا كما في الجدول 4-3 ( الواردة في الصفحة القادمة).

ليس من الصعب أن تدرك أن ” بوزو” عليه إنقاذ أكثر الأجزاء تهالكاً في المشروع. وحتى إذا بدأ القيام بهه المهمة الصعبة اليوم-

m2pack.biz