المثال 12 تأسيس شركة سريعة النمو 1من اصل2

المثال 12 تأسيس شركة سريعة النمو 1من اصل2

المثال 12 تأسيس شركة سريعة النمو 1من اصل2
المثال 12 تأسيس شركة سريعة النمو 1من اصل2

في 6 سبتمبر عام 1999 ظهرت مقالة في مجلة ( فورتش) عن الشركات الأمريكية سريعة النمو. وحددت المقالة سبعة عوامل مشتركة بين هذه الشركات. وليس من العجيب في هذه المرحلة أن نري مبادئنا السبعة تقف وراء هذه العوامل السبعة.

هذه هي العوامل:

  • دائماً ما تلتزم هذه الشركات بما وعدت بتقديمه ( المبدأ 7: رؤية الأمور من وجهات نظر الآخرين). إذا كان لديك عميل، فهم لا يتوقعون حدوث معجزات حتى لو بدا لك غير ذلك. ( لا، حقاً، هذا صحيح!) فما يتوقعونه أنك ستلتزم بما يعتقدون أنك قادر على تقديمه لهم وتلبية التوقعات التي حددتها أنت لهم.

2  لا يخلفون في قطع الوعود ( مرة أخرى؛ المبدأ 7: رؤية الأمور من وجهات نظر الآخرين). وهذه النقطة لا تختلف كثيراً عن النقطة السابقة. وفي المقال. ارتبط هذا العامل بما كانت الشركات تعد بتقديمه وبالتالي ما كانت تقدمه بالفعل للمجتمع المالي/ سوق المال الأمريكي في وول ستريت.

3  لا يتركون الأمور الصغيرة تعترض طريقهم ( المبدأ 3: دائماً ما يكون هناك تسلسل للأحداث). إذا كنت تذكر، فإن كثيراً مما ذكرناه في الفصل 3 كان يدور عن محاولة فهم تفاصيل ما يجب القيام به. وفي هذه الأيام، أصبح الوقت بالغ القيمة أكثر من المال، وذلك في كثير من الحالات، فمعرفة فيما يتم قضاء الوقت والتأكد من إتفاقه بحكمة وتجنب كل ما يضيع الوقت وتجنب الدخول في معارك مع أمور لم يكن ينبغي الخوض فيها من البداية هو ما تتحدث عنه هذه النقطة.

4  بناء قلعة حصينة. تتحدث هذه النقطة عن حماية مشروعك من خلال بناء مصدات تحميه ( المبدأ 5: نادراً ما تسير الأمور بالشكل المتوقع). فسير الأمور بشكل جيد لا يعني أنها ستظل كذلك طوال الوقت. فتحليلك بقدر صحي من القلق ووضع الحوادث الطارئة في الاعتبار على الدوام والتنبه لأهم 10 مخاطر تضمن قوة قلعتك قدر الإمكان.

 

m2pack.biz