المثال 2 اجتماعات 2من اصل2

المثال 2 اجتماعات 2من اصل2

business presentation
business presentation

1  يفتح رئيسك الاجتماع. يشكر العميل على إتاحة الفرصة للقائكما ويشرح له أن الهدف هو إعادة توطيد العلاقات التي تم إهمالها. سوف يشرح كيف يرى أن تعامله معكما سيكون مفيداً وأمله في أن يكون مورداً مهماً بالنسبة لكم في المستقبل. ثم يترك له فرصة الحديث.

2  تفترضان أنه سيأخذ الفرصة وأن ذلك سيكون أفضل جزء في الاجتماع.

3  توافقان على ما يقول ولا تحاولان أن تقدما أي أعذار أو مراجعته حتى إذا كان مخطئاً. يمكنكما أن تخبراه بالخطوات التي اتخذتمانها والأمور التي تم القيام بها لتصحيح بعض المشكلات التي يذكرها العميل. سوف يقود رئيسك مجريات الأمور وتدون أنت الملاحظات.

4  تقرر أن تستغرق العناصر الثلاثة الأولى حوالي 15 دقيقة حتى تكون لديك بضع دقائق لإنهاء الاجتماع في غضون 20 دقيقة التي سمح لك بها العميل.

5  نظراً لأن كل اجتماع يجب أن ينتهي بأي شئ، للحفاظ على تسلسل الأحداث، يمكنك أن تطلبا منه العمل معكما في المرة التالية ( الفعل من جانبكما) أو أن تخبراه بألا ينساكما في المرة التالية التي يبحث فيها عن مورد ( الفعل من جانبه).

6  في النهاية، سوف تشكرانه على مساعمته وتذكرانه بفائدة التعامل معكما وتذكرانه بأنكما تريدان طي صفحة الماضي والمضي قدماً فيما هو قادم، وأنكما تأملان في تكوين علاقة أفضل لكل منكما. ثم تودعانه وتنصرفان.

فيما يتعلق بأهدافك، من المتوقع أن تحققها لك هذه الطريقة. ولكن إذا سارت كل هذه الأمور علي نحو سيئ للغاية، قد لا يكون هناك شئ أكثر يمكنك القيام به سوى الحفاظ على ماء وجهك وحفظ كرامتك قدر استطاعتك.

مرة أخرى، تقل أهمية التفاصيل عن أهمية فكرة استخدام المبدأين؛ وهما معرفة ما تحاول القيام به ثم وضع تسلسل للأحداث التي ستقوم بها.

 

m2pack.biz