المثلوجات القشدية فقرة 7 من 12

المثلوجات القشدية فقرة 7 من 12

و تخرج المثلوجات من هذه الأجهزة على درجة حرارة بين -5 : -6 ْم ، وعنداستخدام الآت التجميد على دفعات فإنه يلزم وقت يتراوح بين 8 – 12 دقيقة ، و قد يزيد عن ذلك كثيرا حسب عدة عوامل و تسحب المثلوجات من هذه الأجهزة على درجة حرارة تتراوح بين -4  : -5ْم .

7- التعبئة :

عقب خروج المثلوجات من وحدات التجميد الأولىتوضع عادة فى الأوعية ذات الحجم و الشكل المناسب للتداول ، و يستعمل لهذا الغرض نوعين من العبوات :

-عبوات متعددة مرات الإستعمال … و هذاالنوع نادر الإستعمال فى التشغيل الحديث و هى عبارة عن عبوات معدنية إسطوانية يمكن تنظيفها و تعقيمها و إعادة استخدامها .

– عبوات تستخدم لمرة واحدة … و هى المنتشرة حاليا و تصنع من الورق المقوى المعامل ، و تميز بأنها خفيفة الوزن جذابة المظهر لا تحتاج لتنظيف لإعادة الاستخدام ، كما أن تأثيرها أقل على خواص الناتج من حيث اللون و النكهة .

و تتم خطوات التعبئة أما بشكل مستمر أى أوتوماتيكيا أى تتحرك العبوة على سير ثم تنقل إلى سير آخر للتعبئة و القفل ووضع البطاقة … و يختلف شكل وحجم العبوة تبعا للماكينة المجهزة لخط الإنتاج ونوع الناتج و رغبات المستهلك و قدرته الشرائية .

و يجب تبريد كل الأدوات و العبوات التى تستخدم فى عملية التعبئة و ذلك لتلافى إنصهار المثلاجات ثم تجميدها مرة أخرى وظهور بللورات من الثلج عند إخراجها ، كما يجب التعبئة بسرعة قدر الإمكان لتلافى التغير فى الريع ، و توجد بالمصانع  ماكينات خاصة للتعبئة تكون مبردة ومعزولة جيدا قريبة من خط الإنتاج ، و نادرا ما تستخدم التعبئة اليدوية ، و يكون ذلك فى المصانع الصغيرة فقط .

 

 

 

m2pack.biz