المدينة الذكية .. كيف تعبر المدينة عن سكانها ؟ 5 من 7

المدينة الذكية .. كيف تعبر المدينة عن سكانها ؟ 5 من 7
المدينة الذكية .. كيف تعبر المدينة عن سكانها ؟ 5 من 7

نتائج مسابقة الخروج … 25 يناير مدينة الحلم المصرى

الخطة الاستراتيجية :

كل التقنيات التى تم ذكرها مسبقاً سيتم تطبيقها على دراسة مسبقة وذلك بناءاً على مجموعة من التحليلات والدراسات ، ان الحل الامثل لتنفيذ الحلم المصرى واخراجه للواقع هو عمل تكامل بين هذه المجموعة من الدراسات الناجحة .

الدراسات الرئيسية والتى كانت المرجع الرئيسى للخطة المقترحة هى مجموعة الدراسات التى قام بها العالم المصرى فاروق الباز ، و ذلك فى المرحلة الاولى ، ولكن فى مرحلة لاحقة سيتم عمل عملية دمج بين دراسات المهندس المصرى ممدوح حمزة و العالم المصرى فاروق البار و لذلك لايجاد افضل الحلول و الاقتراحات .

لقد تم اختار الموقع المقترح بناءاً على دراسات د . فاروق الباز فى المنطقة التى تقع بالقرب من منطقة الدلتا مع توقع توسع مستقبلى فى اتجاه الصحراء الغربية و لذلك تم تحديد اموقع على محور التنمية و الامتداد المستقبلى له فى اتجاه الصحارى و بذلك تم الدمج بين دراسات د . فاروق الباز م . ممدوح حمزة .

ان احد اكبر التحديات و اهمها التى قابلتنا ، كيف نستطيع ان حصل على مصادر للمياه لتعمير هذه المساحات الشاسعه فى الصحراء ؟ المدينة قيد الاقتراح ستعتمد اعتماداً كلياً على مجموعة متعددة من مصادر المياه  بنسب مختلفة ، ستعتمد على المياه الناتجة من تحليه مياه البحر و مياه الامطار و بصورة صغيرة على المياه الجوفية و ذلك فى الاستخدام الشخصى اما المياه الناتجة من تقنية المياه المستخدمة فى الدلتا و مناطق اخرى فى مصر سنعتمد علهيا فى عملية الزراعة .

 

m2pack.biz