“المراسلات الفورية” تعزِّز التواصل بين أفراد الأسرة

“المراسلات الفورية” تعزِّز التواصل بين أفراد الأسرة

'المراسلات الفورية' تعزِّز التواصل بين أفراد الأسرة

كشفت دراسة حديثة، أجراها معهد “كانتار تي إن إس” الألماني لأبحاث السوق، أن تطبيقات المراسلات الفورية مثل “واتسآب”، تعزز الحوار بين أفراد الأسرة والأصدقاء، ولا تلغي الحوار الشخصي.
وأظهرت الدراسة أن 65% من الألمان يعرفون أحوال أصدقائهم ومعارفهم من خلال تطبيقات المراسلات الفورية، ويتابع 56% أخبار أقاربهم عبر هذه التطبيقات، وأن نحو 75% من الألمان يفضلون استخدام تطبيق واتسآب، يليه “فيسبوك” ب 37%، و”سكايب” ب 21%.
وتبيَّن من خلال الدراسة أن 46% من الألمان يتواصلون مع أصدقائهم ومعارفهم عبر “واتسآب”، بينما يفضِّل 32% من الذين شملتهم الدراسة الحديث الشخصي، وتأتي المحادثة عبر الهاتف في المرتبة الثالثة ب 24%، في حين يأتي الحديث الشخصي بين أفراد العائلة في المرتبة الأولى، حيث بلغت نسبة مَن يفضلون ذلك 84%، يليه الحديث عبر “واتسآب” ب 59% والهاتف ب 50%، بحسب “الوكالات”.
تجدر الإشارة إلى أن هذه النتائج هي لدراسة عن التواصل الرقمي بين أفراد الأسرة، أُجريت بتكليف من موقع “تيك بوك” الإلكتروني، ومؤسسة “أكسل شبرينجر” للنشر، وشركة الاتصالات الألمانية “دويتشه تيلكوم” في أغسطس الماضي، وشملت 2000 ألماني فوق 18 عاماً.

m2pack.biz