المرور إزالة المقاعد في سيارات نقل المعلمات أحد أهم أسباب الحوادث

المرور: إزالة المقاعد في سيارات نقل المعلمات أحد أهم أسباب الحوادث

المرور.. إزالة المقاعد في سيارات نقل المعلمات أحد أهم أسباب الحوادث

كثرت في الآونة الأخيرة حوادث سيارات نقل المعلمات التي أدت إلى إصابة ووفاة كثير منهنَّ، وانشغل المجتمع السعودي بالحديث عن هذا الموضوع الذي كان رأي كثيرين فيه أنَّه لا بد أن يكون هناك حل للتخفيف من هذه الحوادث، ومعرفة الأسباب التي تؤدي إلى هذه الحوادث أيضاً.
وفي هذا الصدد كشف العقيد عمر النزاوي، مدير شعبة المرور بالمدينة المنوَّرة، أنَّ أحد أبرز أسباب وقوع الحوادث في سيارات نقل المعلمات، هو إزالة عدد من المقاعد في سيارات النقل واستبدالها بجلسة أرضيَّة.
ووفقاً ل«مكة»، فقد أشار النزاوي، إلى أنَّ إزالة المقاعد تؤثر في اتزان المركبة، كونها تكون موضوعة على أحمال معيَّنة تعمل على اتزان المركبة، ما قد يؤدي إلى سهولة انقلابها.
وقالت الدكتورة ريم قبشلوي، الأستاذة المساعدة بكليَّة طب الأسرة والمجتمع بجامعة طيبة، إنَّ سبب كثير من الحوادث هو غفوة السائقين أثناء القيادة وقلة التركيز، بسبب السهر والقيادة لمسافات طويلة.
وعلى «تويتر»، ما زال موضوع حوادث مرور المعلمات يشغل عدداً كبيراً من المغردين، حيث أنشأ البعض هاشتاقاً حمل وسم (#حوادث_المعلمات_إلى_متى)، شارك فيه عدد كبير من المغردين الذين عبروا عن رأيهم حول هذا الموضوع.

m2pack.biz