المستحضرات الأربعة لتجميل العين 2 – 5

المستحضرات الأربعة لتجميل العين 2 - 5
المستحضرات الأربعة لتجميل العين 2 – 5

المستحضرات الأربعة لتجميل العين 2 – 5

وتنقسم هذه المستحضرات, طبقا للغرض المستخدمة من أجله, إلى أربعة أنواع:الآيلاينر,وهو المادة السائلة التي تستخدم في تخطيط وتحديد العين. والقلم «قلم الرميل»والماسكرا وهي المكياج الخاص بالرموش. والظل.

الآيلاينر

الآيلاينر, هو المادة السائلة التي تستعمل في تحديد خطوط العين, بفرشاة صغيرة جدا. ويراعى أن يكون رسم العين بالآيلاينر, ملاصقا لمنبت الرموش. ويبدأ الخط من إحدى زوايا العين, حتى الزاوية الأخرى. ويمكن أن يطول هذا الخط, في بعض الأحيان, نحو الخارج, مما يسبغ طولا على العين. والغرض المبدئي من استعمال الآيلاينر,هو تحديد العين بخط غامق, يجعل النظرة مليئة بالحيوية, وأكثر غموضا وسحرا.

ولإبراز وزيادة هذا التأثير, يستعمل الآيلاينر,في بعض الأحيان,في رسم خط على حافة الجفن السفلي.وفي هذه الحالة الأخيرة, ينبغي أن يكون الخط رفيعاً جدا, حتى لا يفسد منظر الماكياج, ويجعل المنطقة الموجودة بين كل رمش وآخر, غامقة جدا.

وفي الحالات التي يكون فيها بياض العين, ملاصقاً جدا للمنطقة التي يتم تجميلها بالآيلاينر, ينبغي أن يتكون هذا الأخير-الآيلاينر –من عناصر ومركبات أولية, لا تسبب أي تهيج للعين, ولا أي نوع من أنواع الحساسية. ويلاحظ أن الأنواع الجيدة من الآيلاينر, هي تلك التي تجف بأسرع ما يمكن فور استعمالها, إذ لا تؤثر فيها الحركة الطبيعية للجفون, ولا تفسد شكل الخطوط المحددة بالآيلاينر بصورة دقيقة.

وليس من السهل الإذعان إلى هذه السمات والمميزات. والواقع أن بعض البيوت المتخصصة في مستحضرات التجميل, هي فقط التي استطاعت أن تنتج أنواعا جيدة من الآيلاينر.

وتتركب الأنواع العادية من الآيلاينر, من صبغة تلوين, مذابة في محلول من مادة لزجة «صمغية» طبيعية أو صناعية. مع إضافة قليل من مادة دهنية, لتضفي على الآيلاينر مظهرا كالحرير.

m2pack.biz