فساتين أنيقة لربيع وصيف 1975

فساتين أنيقة لربيع وصيف 1975
فساتين أنيقة لربيع وصيف 1975

فساتين أنيقة لربيع وصيف 1975

في فترة المساء المبكرة, وفي بعض المناسبات تتملك السيدة الحيرة فيما ترتدي,والزي المناسب لهذه الفترة. فأزياء الصباح محددة, ولها خصائصها المعروفة, وكذلك أزياء السهرة. أما أزياء بعد الظهر والمساء المبكر,فإنها تحتاج إلى عناية خاصة, واختيار «الموديل» الذي يلائم المناسبة.

وقد قدمت بيوت الأزياء العالمية, مجموعة كبيرة من الفساتين, لفترة بعد الظهر, لموسم ربيع وصيف 1975, تميزت بالرقة الشديدة, وبأنها أزياء تبرز أنوثة المرأة, دون إسراف أو مبالغة.

الطول

تحت الركبة بقليل

الخط العام

تميزت تلك الأزياء بخطين: أحدهما قريب من الجسم, والآخر يبدأ في الاتساع من عند الكتفين, في اتجاه الذيل.

الأقمشة

كل الأقمشة ناعمة ومرنة. وقد استخدم الكريب, والحرير المخلوط بالنسيج الصناعي, وكذلك المخرمات الخفيفة. كما استخدمت كلف متعددة, مثل «الجالون», والتل المشغول.الأبليكات المصنوعة من الترتر البراق.

وهذه باقة من احدث ما قدمه بيت الأزياء الفرنسي «آن كليمان» لموسم ربيع وصيف 1975.

  • فساتين من قماش انتيل المخلوط بالحرير, له كوله بسيطة, وأربعة أزرار, وسفرة, تحليها باندات مطرزة. أما الوسط فمحدد بقصة في مكانه الطبيعي, والكم قصير, والجوب محدد بكسرتين عميقتين على الجانبين, تحليهما أيضا الباندات المطرزة.
  • فستان من قماش انتيل المخلوط بالحرير, بدون اكمام, وفتحة الصدر عميقة. وله قصة تبدأ في أسفل فتحة الصدر, وتنتهي عند الذيل. وحول أعلى الذراع قصة تبدأ منها كشكشة بسيطة, تغني عن وجود «بنسة» في صدر الفستان. وللفستان حزام من السلاسل الذهبية,وتوكة مبتكرة.
  • فستان من الكريب الأسود, له قصة تحت الصدر. والصدر والأكمام محلاة بالقماش التل المشغول بالخيوط البيضاء اللامعة, كما على الصدر أبليك من الخرز الرفيع,والترتر الفضي. والفستان له قصات «برينسيس», ابتداء من تحت الصدر.
m2pack.biz